آخر الأخبار

«تعدد العلاقات النسائية وقضية أثبات نسب»..مالا تعرفه عن دونجوان السينما «أحمد عز»

تعدد العلاقات النسائية..أثبات نسب..تهديد بضياع مستقبله الفني، كل هذه الاشياء عندما نتسائل عنها نجدها ترتبط بشخص واحد طاردته الاشاعات منذ دخوله عالم الفن نظرا لوسامته وجاذبيته أنه دونجوان السينما المصرية أحمد عز الذي يمتلك المقومات المطلوبة من الوسامة والقوام الممشوق ليصبح نجماً مشهوراً في السينما والتلفزيون

وقد أدرك “عز”اقتحام عالم التمثيل من خلال الفرصة التي قدمتها له المخرجة “إيناس الدغيدي” للمشاركة بدور صغير في فيلم “كلام الليل” عام 1988م، كما قدم أدوار صغيرة في فيلمي “الشرف” للمخرج “محمد شعبان” وفيلم “شباب تيك أواي”.

وفيما يلي بعض التفاصيل التي لا تعلمها عن الفنان أحمد عز:

وُلد أحمد عز الدين علي عزت في 23 يوليو 1971 لعائلة مصرية مكونة من 3 أبناء،حصل عز على شهادة في الأدب الإنجليزي من كلية الآداب في جامعة عين شمس.

بدأ عز حياته المهنية بعد تخرجه في مجال الفنادق، ثم عمل عارضاً للأزياء قبل توجهه لمجال التمثيل،ظهر عز لأول مرة في فيديو كليب “لما جت عينك في عيني” للفنانة أصالة في عام 1998.

في نفس العام، التقى عز بالمخرجة إيناس الدغيدي التي منحته دوراً في فيلم “كلام الليل”، ثم حصل على دور في مسلسل “زيزينيا”.

مسلسل زيزينيا
مسلسل زيزينيا

التحق عز بعدها ببعض ورش إعداد الممثل، مثل استوديو الممثل لمحمد عبد الهادي و محمود حميدة، لدعم موهبته في التمثيل ودراسة السينما.

في عام 1999، كاد عز أن يحصل على أول دور للبطولة في فيلم “رجل المستحيل” للكاتب د. نبيل فاروق، إلا أن المنتج تراجع عن إنتاج الفيلم.

الرجل المستحيل
الرجل المستحيل

أول دور بطولة حصل عليه عز كان في فيلم “مذكرات مراهقة” في عام 2002 مع النجمة هند صبري، وكان الفيلم من إخراج إيناس الدغيدي.

أحمد عز في مذكرات مراهقة
أحمد عز في مذكرات مراهقة

حصل عز على شهرته من خلال دوره في مسلسل “ملك روحي” مع النجمة يسرا في عام 2003، فحصل على لقب “أفضل نجم شاب عربي” في مهرجان دول الشام لبنان وسوريا.

تم تكريم عز في عام 2004 في دولة الكويت بعد أن أثبت نجوميته في 3 أفلام هي “حب البنات” مع النجمتين ليلى علوي وحنان ترك.

كما تم تكريمه عن فيلم “يوم الكرامة” مع النجوم محمود قابيل وسمية الخشاب وخالد أبو النجا.

أحمد عز في يوم الكرامة
أحمد عز في يوم الكرامة

وأيضا كرم عن فيلم “سنة أولى نصب” مع النجوم خالد سليم وداليا البحيري ونور.

أحمد عز في سنة أولى نصب
أحمد عز في سنة أولى نصب

تم تكريم عز أيضاً عن دور البطولة الذي لعبه في فيلم “الرهينة” مع النجمتين نور وياسمين عبد العزيز.

أحمد عز في الرهينة
أحمد عز في الرهينة

حصل عز على جوائز عديدة أثناء مسيرته الفنية؛ منها جائزة أحسن ممثل دور ثاني في المهرجان القومي العاشر للسينما المصرية عن دوره في فيلم “حب البنات”، وجائزتي أحسن فيلم عربي وأحسن إخراج وجوائز أخرى من المركز الكاثوليكي عن فيلم “ملاكي اسكندرية”.

ملاكي اسكندرية
ملاكي اسكندرية

وفي عام 2007، حصل عز على جائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز مجلة “دير جيست”، وذلك عن دوره في فيلم “الشبح” مع الممثلة زينة.

أحمد عز في الشبح
أحمد عز في الشبح

كما حصل عز على جائزة أفضل ممثل شاب في حفل توزيع جوائز الإيه آر تي (ART) عن دوره في مسلسل “الأدهم” مع النجمة سيرين عبد النور، والذي عُرض في رمضان 2009.

في رصيد عز الفني قرابة الـ 20 فيلم كان آخرها فيلم “ولاد رزق” عام 2015، و6 مسلسلات كان آخرها مسلسل “الإكسلانس” في عام 2014، و7 مسلسلات إذاعية كان آخرها “غرام على الإنستجرام” في عام 2015.

في عام 2014، نسبت الفنانة زينة توأميها عز الدين وزين الدين إلى أحمد عز، إلا أنه أنكر كلامها وقال أن العلاقة بينهما اقتصرت على الزمالة.

أحمد عز وزينه
أحمد عز وزينه

في أكتوبر 2014، أصدرت المطربة أنغام بياناً صحافياً أكدت فيه زواجها من أحمد عز، وطلاقها منه في 8 يناير 2012. وعلق عز على هذا البيان بأن سبب إخفائهما الزواج كان خشية من حرمان النجمة المصرية من حضانة أطفالها. واستغرق زواجهما لمدة 6 أشهر.

في أبريل 2015، حكم القضاء المصري بتسجيل توأمي الفنانة زينة باسم أحمد عز إلى أن تقضي المحكمة المختصة في قضية ثبوت نسبهما إلى عز.

شهادة طلاق احمد عز وزينه
شهادة طلاق احمد عز وزينه

لم يتزوج أحمد عز حتى الآن، بالرغم من تجاوزه سن الأربعين واعتباره من أكثر الفنانين الشباب وسامةيعتبر أحمد عز من أكثر النجوم الذين تعرضوا لشائعات الزواج من ممثلات شابات أمثال هند صبري ونور ومنة شلبي.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى