آخر الأخبارخدمات المواطنين

استقرار أسعار الذهب بالسوق المحلي اليوم الأثنين 9-7-2018.. وعيار 21يسجل هذا الرقم

شهدت أسعار الذهب اليوم الأثنين 9-7- 2018 فى مصر استقرار ملحوظ لليوم الثانى على التوالى، تزامنا مع إجازة سوق الصاغة، لتسجل أوقية الذهب عالميا 1254 دولارا، ليستقر الذهب عالميا رغم تصاعد الحرب التجارية بين أمريكا والصين.

وكانت أسعار الذهب شهدت انخفاضًا منذ بداية الأسبوع الماضي يرجع ذلك إلى قوة الدولار عالميًا، وتأثيره القوي على الذهب كملاذ آمن، غير أنه لم يتمكن أحد من توقع حدود الانخفاض وما إذا كان سيواصل الهبوط مجددا.

أسعار الذهب فى مصر أصبحت كالتالى:

عيار 18 : 539 جنيها

عيار 21 : 630 جنيها

عيار 24 : 721 جنيها

الجنيه الذهب : 5040 جنيها

السعر العالمى: 1254 دولارا.
ويتجه المستثمرون، إلى شراء الذهب كملاذ استثمارى أمن في الوقت الحالي، حال حدوث أى توتر سياسى أو عسكرى لدى القوى الاقتصادية الكبرى التى تستحوذ على النسبة الأكبر من الاحتياطى الدولارى

أسعار الذهب فى مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت فى سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد.

جدير بالذكر، أن مبيعات الذهب فى مصر خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2018 تراجعت بنسبة 30% قياسا على نفس الفترة من العام الماضى، بحسب حديث إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية، والذى أكد أن السوق يعانى بصورة كبيرة نتيجة انخفاض المبيعات.
شاهد أيضا:
تعرف على الأسعار الجديدة للأجهزة الكهربائية خلال الفترة القادمة.. فيديو

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى