آخر الأخبار

بعد ثبوت رشوة الترجي للحكم.. الكاف يحسم الأمر حول إعادة مبارة الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال

أثار قرار الاتحاد الأفريقي “كاف”، بإيقاف الحكم الدولي الزامبي جاني سيكازوي، حكم مباراة الإياب بين الترجي التونسي و أول أغسطس الأنجولي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حالة من الجدل في الوسط الرياضي بمصر وتونس، وفتح الباب أمام سحب لقب البطل من الترجي التونسي لصالح فريق الأهلي.

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، «كاف»، قد أعلنت عن إيقاف الحكم الزامبي جاني سيكازوي، وأوضحت اللجنة في تقريرها الصادر منتصف الشهر الجاري، أن الحكم تحيز لصالح فريق الترجي، في ظل وجود شبهات في تقديم رشوة، تسبب في فوز الفريق التونسي بالمباراة، والصعود إلى المباراة النهائية.

وأكدت اللجنة في تقريرها، أنها استندت إلى المواد 82 و 136 و 152 قبل إيقاف الحكم الزامبي، لحين حضوره إلى التحقيق وسماع أقواله.

من جانبه استبعد محمد ثابت مدير الإعلام بالاتحاد الأفريقي، صدور قرار من “الكاف” بإعادة مباراة الأهلي أمام الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي فاز بها الأخير 3-0، أو حتى سحب اللقب من الترجي التونسي لصالح الأهلي.

وأكد ثابت في تصريحات إعلامية أنه:”من الصعب إعادة مباراة كاملة ضمن بطولة انتهت بكل أحداثها، وضرب مثلا بمباراة الأرجنتين وإنجلترا بمونديال روسيا 2018 مؤكدا أنها كانت يجب أن تعاد ولكن ذلك لا يحدث بالبطولات الكبرى.”.

يذكر أن فريق أول أغسطس الأنجولي، قد تقدم بشكوى ضد الحكم الزامبي بسبب احتسابه ركلة جزاء مشكوك فى صحتها للترجى، بالإضافة إلى إلغاء هدف ، كان كفيلا بتأهله للمباراة النهائية لمواجهة الأهلي بديلا عن الترجي الذي نجح في حسم اللقب الأفريقي لصالحه بمجموع اللقائين 4/3.

لقطات

لقطات .. موقع أخباري وترفيهى شامل، يصدر عن شركة تارجت لخدمات السوشيال ميديا والإستشارات الإعلامية، يعمل الموقع على مدار 24 ساعة يوميا. في حال وجود أي استفسر أو طلب أو تود مراسلة الإدارة أو أحد المحررين بالموقع نرجو استخدام أي من وسائل الإتصال الآتية وسوف نوافيكم بالرد في أقرب وقت. مع العلم ان جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى