منوعات

حكاية مضيق جيرانجير المكان الأجمل على سطح الأرض

واحد من أكثر الأماكن التي صنفت على أنها جنة الله على الأرض, قيل أنه إذا ألقيت نفسك في مياهه تحققت أمنياتك
مضيق بين جبلين جذب إليه أنظار العالم، لكن هناك قصة ترددت حوله عن شباب ذهبوا هناك آملين في تحقيق أمنياتهم ولكن لم يعودوا. جعلت غموضا غريبا يحوم حول المكان فما حكاية مضيق جيرانجير، المكان الذي صنف أنه الأجمل على سطح الأرض. وما حقيقة القصص والحكايات التي تحاك حوله؟

أين يقع مضيق جيرانجير

مضيق جيرانجير يعتبر واحدا من أجمل المضايق البحرية في العالم .موجود على الساحل النرويجي في مقاطعة “موره و رومسدال ” ونظرا لأهميته صنفته اليونيسكو ضمن قائمة التراث العالمي كأفضل المواقع الطبيعية، ويصل عمقه إلى حوالي 250 مترا.

وهو يعتبر من أكثر المواقع السياحية زيارة في النرويج ويتميز ذلك المضيق بالمياه الزرقاء العميقة والجبال العالية فلك أن تتخيل
أن مشهدا خياليا يجمع قممه الجبلية المغطاة بالثلوج والشلالات مع المضيق الأزرق العميق في صورة مدهشة تعبر عن جمال الطبيعة الخلاب.

وبجانبه تقع قرية جيرانجير التي يتواجد فيها المضيق والتي تبعد عن العاصمة النرويجية حوالي 8 ساعات بالسيارة، وتم اختيارها على أنها واحدة من أفضل أماكن السفر السياحية الاسكندنافية.

بجانبها جبل !

وهناك تستطيع أن ترى جبال دالسنيبا ..عبر الصعود في طريق متعرج حوالي 1400 متر. كما أنه أيضا يمكنك التخييم والاستمتاع بالمناظر المبهرة من الأعلى ، ويمكنك أيضاً الاستمتاع بالبحيرات الصغيرة الموجودة على قمم هذه الجبال

حكاية مخيفة

لكن رغم أن هذا المضيق يعتبر من أجمل أماكن العالم لكن ظهرت فيه بعض الأشياء الغريبة والتي تحدث عنها الكثيرون وهي قصة مجموعة من الشباب كانوا يكتشفون ذلك المكان في ثمانينات القرن الماضي وكان المكان عبارة عن جبال غير ممهدة الوصول إلى المضيق
وقيل أنهم قرروا إلقاء أنفسهم بين الجبلين ومن خلال ذلك المضيق معتقدين أن ذلك سوف يحقق لهم أمنياتهم وبالطبع انهيت حياتهم بعد ما فعلوه .

وظلت هناك قصة تحكي في القرية إن أرواح أولئك الشباب لازالت تحوم في ذلك المكان ولا تخرج منه ابدا، وبالطبع فإن ذلك المكان يجذب المغامرين والمستكشفين .

والبعض منهم زعم أنه كان يرى ظلالا عبر المضيق ..لمجموعة من الشباب أو على الطرف الآخر للجبل ولكن لم يتم إثبات هذا الكلام أو الادعاءات وتوثيقها ولم يؤثر ذلك في المكان كمقصد سياحي.

وأقيمت الكثير من الفنادق في القرية لاستيعاب أعداد السياح الذين يأتون لرؤية ذلك المضيق والشلال فيقيمون في القرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى