آخر الأخبار

تداول أخبار حول زيارة أسعار البنزين..ومستشار رئيس الوزراء يرد

تداولت أخبار كثيرة بين العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، بشأن تصريحات الحكومة حول زيادة أسعار البنزين بنسبة 25% بداية من العام المقبل 2019، وهذا ما أكدته عدد من الصفحات الإعلامية على موقع التواصل الاجتماعي .

فنفي هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول زيادة أسعار البنزين بنسبة 25% بداية من العام المقبل 2019، وأكد أن ما قامت عدد من الصفحات الإعلامية على موقع التواصل الاجتماعي بنشرها بشأن هذا الموضوع ليس له أي أساس من الصحة .

حيث قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في تدوينة له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات الشهير بـ فيس بوك: “كل هذا كذب ليس صحيحًا جملة وتفصيلاً حرب شائعات.. تحيا مصر”.

جدير بالذكر، أن وزارة البترول والثروة المعدنية، أعلنت عن ارتفاع أسعار البنزين والمحروقات خلال شهر يونيو الماضي، وعقب إصدار القرار اعتمد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، المقترح الذي تم تقديمه من جانب هيئة النقل العام بالقاهرة، بخصوص زيادة أسعار تذاكر أتوبيسات الهيئة بعد تحريك أسعار المحروقات والبنزين من جانب وزارة البترول ثانٍ أيام عيد الفطر المبارك.

كما واعتمد محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبد المجيد، الزيادة في أسعار تذاكر أتوبيسات النقل الجماعي بعد تحريك أسعار الوقود والبنزين في مصر مؤخرًا. والتي جاءت كالتالي :

– أتوبيسات النقل العام التى تسير مسافة 30 كيلو متر فأقل سعر تذكرتها 3 جنيهات.

– الأتوبيسات التى تسير 31 كيلو متر وحتى 40 كيلو متر سعر تذكرتها 4 جنيهات.

– الأتوبيسات التى تسير من 41 كيلو متر وحتى 60 كيلو متر مربع سعر تذكرتها 5 جنيهات.

ـ سعر تذكرة الأتوبيس “الدورين” المكيف والمزود بخاصية الـ”واى فاى”7 جنيهات.

ـ أكثر من 80 % من أتوبيسات الهيئة سعر تذكرتها 3 جنيهات.

ـ زيادة تعريفة ركوب المينى باص العادى من 3 جنيهات لـ 4 جنيهات.

ـ زيادة تعريفة ركوب المينى باص المزود بـ واى فاى من 3.5 جنيه لـ 4.25 جنيه.

ـ زيادة تعريفة ركوب المينى باص المتجه للمدن الجديدة من 4.5 جنيه لـ 5 جنيهات.

ـ زيادة تعريفة ركوب المينى باص مميز (مكيف + واى فاى) من 7 جنيهات لـ 8 جنيهات.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى