آخر الأخبار

إحذر من الضغط على زر تشغيل السيارة أثناء السير.. تعرف على التفاصيل!

يستخدم الكثير من أصحاب السيارات الآن الضغط على زر تشغيل السيارة أو البصمة لتشغيل وإطفاء محرك السيارات بدلًا من المفاتيح العادية، وذلك بسبب التطور الكبير في تقنيات وتكنولوجيا السيارات في الأونة الأخيرة.

ولكن! هل دار في ذهن قائدي السيارات ما الذي سيحدث في حالة الضغط على زر تشغيل السيارة أثناء سير السيارة ؟! هذا ما سوف نستعرضه في التقرير التالي.

قام أحد السائقين التابعين لموقع «AutoVlog» بإجراء اختبار وتجارب على السيارات في حالة الضغط على زر تشغيل السيارة أثناء السير، وحصل على النتائج الأتية.

– في حالة الضغط على رز تشغيل السيارة أثناء سير السيارة بسرعة تصل حتى 10 كلم/ساعة، فلن يؤئر ذلك على السيارة ولن يتوقف محركها على العمل.
– في حالة الضغط على رز تشغيل السيارة أثناء سير السيارة بسرعة تصل حتى 150 كلم/ساعة، لن يؤثر كذلك ولن يتوقف محرك السيارة عن العمل أيضًا.
– أما في حالة حدوث أمر طارئ، وكان بالضرورة على السائق إطفاء محرك السيارة أثناء السير، مثل توقف المكابح أو عدم قدرة السائق على السيطرة والتحكم في السيارة، فيتم الضغط على زر التشغيل مطولاً لمدة ثانية ونصف أو لثانيتين، ليتوقف محرك السيارة عن العمل، وفي هذه الحالة قم عند التشغيل بوضع ناقل الحركة السيارة على وضع N.

يُذكر أن تقنية زر التشغيل أو البصمة قامت شركات التصنيع في اعتمادها منذ فترة قريبة وكان الهدف من اعتمادها هو عدم استخدام المفتاح طوال الوقت، وبعض السيارات يمكن تشغيلها عن طريق الضغط على زر التشغيل عن بعد أو من خارج السيارة.

بالأرقام.. أسعار السيارات المستعملة تهتز بالسوق.. وهذه أفضل 8 ماركات

مفاجأة سارة للراغبون في شراء السيارات بعام 2018

مفاجأة.. انخفاض أسعار السيارات في 2018.. تعرف على الأسعار الجديدة

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى