آخر الأخبار

تركي آل الشيخ يعلن موافقته على دفع دية ضحايا مجزرة بورسعيد من أجل تخفيف عقوبة المتهمين

أبدى تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، موافقته على تحمل الدية لذي ضحايا جماهير النادي الأهلي الذين سقطوا في “مجزرة بورسعيد”.

وكانت محكمة النقض قد أصدرت حكم نهائي واجب التنفيذ  فى 20 فبراير 2017، يقضي بإعدام 11 متهما والسجن لآخرين، فى قضية مجزرة بور سعيد الذى راح ضحيتها 75 قتيل من مشجعي النادي الاهلي في المباراة التي اقيمت على ملعب بورسعيد في الأول من فبراير من عام 2012.

وعلى هامش قرعة دور الـ 16 من منافسات كأس زايد للأندية الأبطال، التي أقيمت ظهر اليوم في العاصمة السعودية الرياض، تقدم مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، باقتراح بدفع الدية لأهالي ضحايا جماهير النادي الأهلي من أجل تخفيف الحكم، على المتهمين والذين صدر حكم نهائي بالإعدام في حقهم، وأن يتم تخفيضه إلى الحبس فقط.

وقوبل اقتراح مرتضى منصور بقبول تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي، الذي اعلن استعداده لدفع الدية، وأنه سيخاطب الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحفيف العقوبة، من اجل ازالة حالة الاحتقان بين الجماهير الحمراء ونظيرتها البورسعيدية.

يذكر ان أهلي ضحايا مذبحة بورسعيد كانوا قد أصدروا بيانًا في وقت سابق، اعلنوا من خلاله رفضهم تدخل نواب البرلمان، وتقديم طلبات إلى النائب العام، لسرعة الفصل فى طلبات إعادة النظر المقدمة من المتهمين فى القضية، والتى لا تهدف إلا لتعطيل حكم القانون.

وكانت قرعة دور الـ 16 من البطولة العربية قد اسفرت عن مواجهة الأهلي والوصل الإماراتي، والزمالك أمام الاتحاد السكندري، بينما يلاقي الاسماعيلي نظيره الرجاء البيضاوي المغربي.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى