آخر الأخبارخدمات المواطنين

تعرف على تفاصيل وشروط مشروع الإسكان الاجتماعي الحر

قال هاني يونس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان ورئاسة الوزراء، إن الإسكان الاجتماعي العادي مربوط بضوابط وشروط وقواعد وضعتها الدولة، لضمان وصول الوحدات المدعومة لمستحقيها بشكل كبير، مشيرا إلى أن وحدات الإسكان الاجتماعي الحر تعتبر شبيهة لوحدات الإسكان الاجتماعي العادي ولكنها بدون قواعد وضوابط وشروط، لأن الدولة لا تدعم هذه الوحدات، ولكنها ستكون سعرها أقل نوعا ما بالوحدات الموجودة في الأسواق أي أقرب لسعر التكلفة وأقل نسبيًا من سعر السوق.

وأضاف “يونس”، في مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح على فضائية إكسترا نيوز، اليوم الأحد، أن الإسكان الاجتماعي الحر تم تنفيذه لدعم من لم ينطبق عليه الشروط الخاصة بالإسكان الاجتماعي العادي، خاصة إذا كانت الشروط سقطت لأمر بسيط.

وأوضح أنه من حق أي مواطن الحجز في الإسكان الاجتماعي الحر وفي أي مكان ولا يتم الالتزام بالحجز في نفس المحافظة التي يسكن بها الشخص، ومن حق الأب الحجز لابنه القاصر، ويسدد 30 ألف جنيه مقدم بعد سحب الكراسات، والسداد بالتقسيط على 3 سنوات بالفائدة، أو السداد الفوري في البريد المميكن.

وأشار متحدث الإسكان إلى أن آخر أيام الحجز هو يوم 5 سبتمبر، لافتا إلى أن هذه الوحدات بمساحة 90 متر مربع، وتتكون من 3 غرف وصالة، بتشطيب كامل، والاستلام بعد شهرين من غلق باب الحجز، مضيفا أن مدينة القاهرة الجديدة بها عدد قليل من الوحدات، كما أن تسليم الوحدات الخاصة بالإعلانات السابقة الآن.

ولفت إلى أنه حتى يوم أمس تم سحب 3100 كراسة شروط للإسكان الاجتماعي الحر.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى