آخر الأخبارخدمات المواطنين

تعرف على ضوابط إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.. فيديو

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين، إن وزارة التموين مستعدة لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين اعتبارًا من 1 أغسطس ولمدة 3 أشهر، لافتًا إلى انه تم التأكد من جاهزية مكاتب التموين لاستقبال المواطنين لإضافة المواليد، كما تتم إضافة المواليد من خلال الموقع الإليكتروني، وذلك خلال لقاء خاص على فضائية “اكسترا نيوز”.

وأضاف أحمد كمال، معاون وزير التموين، فى لقاء خاص على فضائية “اكسترا نيوز”، أنه هناك 1420 مكتباً تموينياً على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه سيتم تحديد عدد من المكاتب فى فترة ما بعد الظهر لاستقبال أكبر عدد من المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وأوضح أحمد كمال، معاون وزير التموين، فى لقاء خاص على فضائية “اكسترا نيوز”، أنه من أهم الضوابط والشروط اللازمة لإضافة المواليد، ستكون الأولوية لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي تكافل وكرامة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى، مؤكدًا أنه سيتم إضافة المواليد من بداية 2005 وحتى 2016.

جدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان قد أعلن عن فتح باب إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين ابتداءً من يوليو الجاري، جاء ذلك خلال إلقاء رئيس مجلس الوزراء بيان الحكومة أمام مجلس النواب، ولكنه تم تأجيل موعد الاضافة لـ1 أغسطس.

كما قامت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بوضع برنامج للعام 18/2019 – 21/2022 يضم 10إجراءات لتحسين مستوى معيشة المواطنين ، تحت عنوان “مصر تنطلق” أولوية مطلقة للتوسع فى شبكات الأمان الاجتماعى لتغطى نسبة 60% من السكان تحت خطر الفقر (تكافل وكرامة) وبعدد يبلغ 3.5 مليون أسرة تتضمن حوالى 18 مليون مواطن، وبتكلفة تبلغ 80 مليار جنيه.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى