آخر الأخبار

تعرف على موعد إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية في مصر.. شاهد

بشكل رسمي أعلنت اللجنة العليا للانتخابات، عن موعد إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية في مصر ، وموعد فتح باب الترشح للانتخابات بشكل نهائي، على ان يتم فتح باب الترشح أمام الراغبين في الترشح لخوض الانتخابات بداية من فبراير المقبل.

وأكدت اللجنة العليا للانتخابات، والمقرر لها أن تشرف على السباق الانتخابي حتى موعد إعلان النتيجة، أنه تم تحديد يومي 26 و27 مارس المقبل، لإجراء الانتخابات الرئاسية في مصر وخارج البلاد.

ومن المقرر، أن يتم إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية يوم 1 أبريل على أن يكون يومًا لتنصيب الرئيس الجديد، ولم يتم الكشف حتى الآن عن أسماء المرشحين بشكل نهائي لسباق الانتخابات الرئاسية.

وكان الفريق أحمد شفيق، قد أعلنت ترشحه لخوض سباق الانتخابات، لكنه تراجع بعدما عاد إلى مصر قادمًا من الإمارات بشكل مفاجئ، كما أعلن المحامي والناشط الحقوقي، خالد علي، نيته الترشح للانتخابات، لكن لم يتحدد موقفه النهائي نظرًا لوجود أسمه في قضية “الفعل الفادح”.

وكانت الانتخابات الأخيرة التي تم إجراءها عام 2014، قد جاءت بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن ماراثون انتخابي نزية، ضم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح أمامه وقتها الناشط الحقوقي حمدين صباحي.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى