فن و مشاهير

أسرار عن جميلة الجزيرة الإعلامية غادة عويس وما حدث لها بسوريا

تعتبر الإعلامية غادة عويس أحد الوجوه الأبرز على قناة الجزيرة، فهي معروفة بشخصيتها القوية في إدارة الحوار وعدم قدرة الضيف على التهرب أمامها من إجابة الأسئلة التي تطرحها، عاشت طفولتها وشبابها وسط الحرب اللبنانية وانتشرت شائعات كثيرة حولها من زملائها في المجال الإعلامي، إذا أردتم أن تعرفوا المزيد فابقوا معانا.

غادة عويس هي إعلامية ومذيعة لبنانية، وُلدت في 6 نوفمبر عام 1977 في بيروت، لعائلة مسيحية مارونية حيث كان والدها خبيرًا في وزارة الصحة، وقد كان سياسيًا مستقلًا غير منتمٍ لأي اتجاه سياسي، بينما والدتها كانت مدرسة للغة الفرنسية، عاشت طفولتها وشبابها في اجواء الحرب اللبنانية.

عرف عن غادة عويس تفوقها الدراسي، فبعد اتمام شهادة الثانوية التحقت بكلية الإعلام جامعة لبنان وتخصصت في الإذاعة والتلفزيون، وتخرجت منها عام ١٩٩٩، لتأخذ العديد من الدورات التدريبية في المجال الإعلامي وتشارك في العديد من المؤتمرات الدولية.

لتبدأ غادة عويس العمل في المجال الإعلامي في مجلة الأفكار اللبنانية، ثم بعدها في إذاعة صوت لبنان، ومذيعة ومراسلة في قناة ANB، كما أنها أنتجت العديد من نشرات الأخبار وعملت كمحررة لتنتقل فيما بعد لأمام الكاميرا مقدمة البرامج والنشرات الإخبارية، لينتهي بها المطاف للعمل في قناة الجزيرة عام ٢٠٠٤.

تألقت غادة عويس من خلال ظهروها على قناة الجزيرة، حيث إنها تعد أقوى المحاورين بالقناة شخصيتها القوية وسيطرتها على إدارة الحوار، حيث إنها لا تسمح للضيف بأن يتهرب من أي إجابة على الأسئلة التي تطرحها، كما أنه عرف عنها عدم انحيازها إلا للقضايا العادلة وذلك لاستقلاليتها السياسية والشخصية.

انتشرت العديد من الشائعات حول غادة عويس وكان من أبرزها حادث التعدي الذي تعرضت له أثناء تغطيها وقائع الثورة السورية في مدينة حلب عام ٢٠١٣ وقيل إن زملائها في المجال الإعلامي هم من روجوا تلك الشائعة، ولم تعلق غادة عويس على تلك الشائعة لفترة طويلة ما دفع بعض الصحف لتأكيد الواقعة إلا انها ردت بعد ذلك نافية ماحدث لها ومتهمة النظام السوري بترويج تلك الشائعة انتقامًا منها بسبب نقلها الحقيقة قائلة إن النظام السوري يحاول منع أي إعلامية سواء من الجزيرة أو غيرها من القدوم إلي الأراضي السورية وإلا تعرضت للشائعات التي لا تقف عند حد.

ديانة غادة عويس

كما انتشرت شائعة أخرى باعتناقها الإسلام، لترد غادة عويس على الفور نافية لذلك الأمر، مؤكدة أنها مسيحية متدينة وأن هدف من روج تلك الشائعة إحداث فتنة وتشويه قناة الجزيرة والإسلام.

وبعيدا عن المجال الإعلامي ف غادة عويس لا تحب مشاركة حياتها الخاصة، ولكن هناك بعض المعلومات أنه في عام 2018، تزوجت غادة عويس من الفرنسي جيرمي جورجيت، ولا تتوفر تفاصيل أكثر حول زواجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى