آخر الأخبار

توبيكات عن الموت والقبر

توبيكات عن الموت والقبر ، فالموت من أصعب الأمور على الإنسان، يظل هو أكثر الأشياء وجعًا نظرًا لفراق روح تعلقت بها للحظات طويلة في حياتك، كما أن الفراق الأبدي يعني الكثير من الأمور المؤلمة لدى البعض.

إليكم توبيكات عن الموت والقبر

1- الشخص الذي لديه فكرة خاطئة عن الحياة ستكون لديه دوماً فكرة خاطئة عن الموت.

2- يستأذن الموت على العاقل، ويدفع الباب على الغافل.

3- إضاعة الوقت أشد من الموت؛ لأن إضاعة الوقت تقطعك عن الله، والدار الآخرة، والموت يقطعك عن الدنيا وأهلها.

4- الحياة فيض من الذكريات تصب في بحر النسيان. أما الموت فهو الحقيقة الراسخة.

5- في حضرة الموت لا نتشبَّث إلا بصحة أسمائنا.

6- كل شيء في الدنيا تعب، إلا الموت فهو نهاية كل تعب.

7- الموت مثل السب والشتائم يعيد ترتيب الكرامة فينا.

8- أنت لا تستطيع أن تقهر الموت ولكنك تستطيع أن تقهر خوفك منه.

9- ما رأيت يقينا ً لا شك فيه أشبه بشك لا يقين فيه إلا الموت.

10- إن من لا يملك إرادة الموت لا يملك إرادة الحياة سينكا.

11- الشخص الذي لديه فكرة خاطئة عن الحياة ستكون لديه دوماً فكرة خاطئة عن الموت.

12- يستأذن الموت على العاقل، ويدفع الباب على الغافل.

13- المعاناة لديها جانبها من الفرح، واليأس له نعومته والموت له معنى.

14- إن حياة تنتهى بالموت، ولا بقاء بعدها، هى حياة لا تستحق ان نحياها.

15- قال: الخوف أفضل من الرجاء ما دام الرجل صحيحا، فإذا نزل به الموت فالرجاء أفضل.

16- الرجل لا يستطيع الموت بين الرجال الرجل يحتاج إلى امرأة كي يموت.

17- وكما عرف سقراط الفلسفة بأنها معرفة الموت فإنه بدون الموت لا يمكن للبشر أن يتفلسفوا.

18- غابت شمسك عن سمائي يا حبيبي، فأصبح الكون كلّه ظلامٌ دامس، أصبح الكون كلّه من دون أيّ ألوان، وملامح، وأصوات، لم يعد سوى صدى صوتك يرنّ في أذني، لم أعد أرى سوى صورة وجهك الحبيب، لم أعد أتذكّر إلّا صورة وجهك، ونظرات عينيك عندّ الوداع.

19- عند الفراق، اجعل لعينيك الكلام فسيقرأ من أحبّك سوادها، واجعل وداعك لوحةً من المشاعر، يستميت الفنّانون لرسمها ولا يستطيعون، فهذا آخر ما سيسجّله الزّمن في رصيدكما.

20- الموت هو انقطاع تعلق الروح بالبدن، ومفارقتها له، والانتقال من دار إلى دار، وبه تطوّى صحف الأعمال، وتنقطع التّوبة والإمهال.

21- يا ليت الزّمان يعود، والّلقاء يبقى للأبد، ولكن مهما مضينا من سنين؛ سيبقى الموت هو الأنين، وستبقّى الذّكريات قاموساً تتردّد عليه لمسات الوداع والفراق.

22- لكم في الذّكرى شجوني من أجلها تدمع عيوني، فإذا طال الزّمان ولم تروني، فابحثوا عنّي على من أحبّوني، وإذا زاد الفراق ولم تروني، فهذا كلامي فيه تذكّروني.

23- الفراق صعب جداً، لكن الأصعب من الفراق نفسه؛ هو عندما يكون هذا الفراق حل نسعى إليه ونمشي نحوه مرغمين؛ لأنه لا يوجد حل وراحة لنا إلّا به.

24- لحظات الوداع، لحظات شبيهة بالصّدق، كثيفة الفضول، بالغة التوتر، تختزل فيها التفاصيل التافهة وتتعامل مع الجواهر، تتألّق البصيرة، وتتوهّج الرّوح.

25- لكم في الذّكرى شجوني من أجلها تدمع عيوني، فإذا طال الزّمان ولم تروني، فابحثوا عنّي على من أحبّوني، وإذا زاد الفراق ولم تروني، فهذا كلامي فيه تذكّروني.

26- تركتني ورحت أنظر إلى صورتك أمامي، أسترجع ذكرياتي الجميلة، والّلحظات الحلوة الّتي جمعتنا معاً، كم فرحنا، وكم بكينا، وكم واجهتنا صعوباتٌ اجتزناها معاً، لكن علّمني هذا الزّمان أنّ الحياة ليست إلّا مجموعة صور.

27- بعد الفراق لا تنتظر بزوغ القمر لتشكو له ألم البعاد، لأنّه سيغيب ليرمي ما حمله ويعود لنا قمراً جديداً، ولا تقف أمام البحر لتهيّج أمواجه، وتزيد على مائه من دموعك؛ لأنّه سيرمي بهمّك في قاعٍ ليس له قرار، ويعود لنا بحر هادئ من جديد، وهذه هي سنة الكون، يوم يحملك، ويوم تحمله.

28- لا يخيفني الموت ولا يسلبني شيئاً، الموت مجهول زيّفه الأحياء تعوذوا منه؛ لأنّهم يحبّون المعلوم، يحبّون حياتهم التي يرونها بعين ناقصة.

29- لا يخيفني الموت ولا يسلبني شيئاً، الموت مجهول زيّفه الأحياء تعوذوا منه؛ لأنّهم يحبّون المعلوم، يحبّون حياتهم التي يرونها بعين ناقصة.

30- الموت كلمة تخبرك عن إنسان فارقك إلى غير رجعة أو لقاء في هذه الدار، وأصبح‎ من أخبار الماضي، ولم يبق لك منه إلا الذكريات، وإنّ كان فارقك منذ سويعات.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى