آخر الأخبار

توقعه العالم الهولندي..زلزال بقوة زلزال تركيا يضرب المحيط الهادئ والسلطات الأمريكية تحذر من تسونامي

مازال العالم الهولندي فرانك هوجربيتس يثير الجدل في تنبؤاته بشأن الزلازل التي ستهدد الأرض، بعد نجاح توقعاته بنسبة كبيرة، في تشن عليه الأوساط العلمية وخبراء الزلازل هجوما كبيرا، بسب نظريته حول تأثير حركة الكواكب على الزلازل على كوكب الأرض.. إلا أن توقعه الأخير بشأن زلزال نيوزلندا الخطير كان حقيقا، حيث حدد موعد الزلزال بشكل محدد.. ماذا قال العالم الهولندي عن زلزال نيوزلندا؟

ضرب زلزال ضخم صباح اليوم الخميس نيوزيلندا، تسبب في حالة من الرعب والقلق، لاسيما مع قوته التي تجاوزت 7.1 درجة على مقياس ريختر.

وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن الزلزال كان بقوة 7.1 درجة، وضرب منطقة جزر كرماديك في نيوزيلندا على عمق 10 كيلومترات.

ومع قوة الزلزال تم إصدار تحذير من موجات تسونامي وحدوث أمواج مد بحري عاتية بعد الزلزال، بحسب ما أفاد النظام الأمريكي للتحذير من تسونامي.

ليكون الزلزال النيوزلندي، هو جزء من عاصفة مستمرة منذ بداية العالم بلغت ذوتها في الزلزال المزدوج التركي الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش، في السادس من فبراير الماضي، كان الأول بقوة 7.7 درجات، وبعده مباشر زلزال آخر بقوة 7.6 درجات، تبعهما آلاف الهزات الارتدادية والزلازل التي لم تتوقف حتى الآن.

حيث تواصلت الهزات الأرضية في جميع أنحاء تركيا، والتي وصل عددها بالآلاف في أقل من شهر ونصف فقط، في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا وخلف عشرات آلاف الضحايا، وخسائر بالمليارات.

وتسبب الزلزلان في خسائر فادحة وضخمة على المستوى المادي والبشرى، فرحل نحو 50 ألف شخص بتركيا، وتم تسجيل انهيار وتضرر نحو 173 ألف مبنى، بالإضافة إلى أن تداعيات الزلزال تأثر بها وتضرر نحو 20 مليون شخص في تركيا.

وأعاد هذا النشاط الزلزالي في نيوزلندا، والذي ضرب الأرض بقوة إلى السطح مجدداً تحذيرات العالم الهولندي المثير للجدل، فرانك هوجربيتس، منذ أيام والتي تحدث فيها عن نشاط هائل في 16 و17 من الشهر الحالي.

وكان العالم الهولندي تحدث عن تموضع حرج لكوكبي عطارد والزهرة، وتنبأ أنه قد ينجم عن هذا الوضع زلزال قوي في الأيام القادمة، مشيرًا إلى أن الأرض ستكون في ارتباط رباعي مع الشمس وكوكبي عطارد ونبتون”، وفق زعمه.

وكان أيضا ألقى الضوء على دور كوكب الزهرة الذي لعب دورًا رئيسيًّا في الزلزال المدمر جنوب تركيا وشمال سوريا في السادس فبراير الماضي”.

وعلى الرغم من أن العالم الهولندي يواجه العديد من الانتقادات من قبل المجتمع العلمي وخبراء الزلازل إلا أن توقعاته صدقت في الكثير من الأوقات التي تحدث فيها عن زلزال يضرب الأرض بسبب حركة الكواكب، ولكن يصر خبراء الزلازل أنه لا علاقة للكواكب بحركة الزلازل.

وقد حصل العالم الهولندي على شهرته، وأصبح حديثه يجذب الأضواء، بعد توقعه الصحيح للزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا يوم الإثنين في 6 فبراير الماضي، حيث كان قد نوه عبر حسابه على “تويتر” لوقوع الزلزال المدمر قبل حدوثه بـ 3 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى