آخر الأخبار

تعرف على حقيقية تعميم الزي الموحد للمدرسين والطلاب بالمدارس

أصدر طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، بيانًا يوضح فيه حقيقة تعميم الزي الموحد على الطلاب أو المعلمين بمحافظات الجمهورية بعد الجدل الذي أثاره محافظ الوادي الجديد بتبني مبادرة لتوحيد الزي بين الطلاب والمعلمين.

وقال “شوقي” في بيانه: “محافظ الوادي الجديد نفذ مبادرة جميلة تتعلق بزي مدرسي للسادة والسيدات المعلمين والإداريين بمحافظته لتوحيد المظهر وإضافة هيبة للمعلم تتناسب مع جلال وظيفته وإذا بمواقع التواصل تموج بالأسئلة والشائعات والسخرية غير المبررة كلما اجتهدنا لنقدم شيئا أفضل”.

وأكد: “الوزارة لم تصرح بأي شئ يتعلق بالزي المدرسي ولم أقول شيئا عن تحمل المعلم أي مبالغ مادية كما يشاع على مواقع التواصل”.

وأضاف: “إذا أراد البعض معرفة المزيد فليتوجهوا بالسؤال الي السيد المحافظ أو مدير المديرية في الوادي الجديد، وكما نعلم جميعا فإن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة، ولذلك اتمني أن نتعاون جميعا في تشجيع كل محاولات الإصلاح صغرت أو كبرت وأن نتعاون على تطوير الأفكار بحوار إيجابي مع الابتعاد عن نقل معلومات لا صاحب لها يوما بعد يوم وبلا مرجعية كي نجلد أنفسنا ونحطم من اجتهد ونوقف قطار التقدم”.

وتابع: “ننظر إلى مبادرة من السيد المحافظ باهتمام ونتابعها ولكنها ليست مبادرة قومية على مستوي الدولة في الوقت الحالي”.

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى