آخر الأخبار

خليها تفلس.. حملة جديدة لسائقو أوبر وكريم لتنفيذ مطالبهم

دشن عدد من كباتن “أوبر” و”كريم” حملة ««خليها تفلس.. ضد أوبر وكريم»على مواقع التواصل الاجتماعي  لعرض مطالب لهم يرغبون فى تنفيذها واعتراضا منهم على بعض سياسات الشركتين.

ووصل عدد مشتركى الحملة أكثر من ألفى سائق وعرضوا مشكلاتهم على صفحات السوشيال ميديا، “فيس بوك” ، “تويتر”.

وطالب السائقون بإعادة النظر فى الحد الأدنى للرحلة وخفض نسبة الشركتين من عوائد رحلاتهما المالية التي تصل في بعض الأحيان إلى 35%.

يذكر أنه بين وقت وآخر يفاجأ مستخدمو برامج النقل التشاورى بارتفاع فى أسعار تعريفات الركوب وعادة ما تأتي هذه القرارات عقب ارتفاع أسعار الوقود أو بعد تطبيق القيمة المضافة.

وارتفعت أسعار شركة أوبر بمصر بسبب زيادة القيمة المضافة، على الرغم من إعفاء صناعة النقل والمواصلات من ضريبة القيمة المضافة وفقًا للقانون ومع ذلك، تخضع الخدمة التي تقدمها شركات النقل التشاركي إلى السائقين لضريبة القيمة المضافة، وتعد هذه الخدمة مقدمة إلى السائقين للتواصل مع الركاب من خلال التطبيق والخدمات المتعلقة به.

وطلبت مصلحة الضرائب المصرية من شركة أوبر في مصر تطبيق القيمة المضافة على السائقين وتحويل هذه المبالغ إلي مصلحة الضرائب المصرية، وهذا يعد إجراء مماثلا لأي مقدمي خدمات آخرين.

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى