آخر الأخبار

خوفًا على الطلاب.. قرار عاجل من التعليم بعد انتشار أمراض معدية بالمدارس

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيهات عاجلة لجميع مديري المديريات التعليمية، وذلك بعد انتشار أمراض معدية بالمدارس الفترة الاخيرة.

ووجهت الوزارة بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

خوفًا على الطلاب.. قرار عاجل من التعليم بعد انتشار أمراض معدية بالمدارس

وأعلنت وزارة التعليم، عقد امتحان آخر موحد تحدده المدرسة، للطلاب المتغيبين بعذر طبي مقبول في امتحان الشهر، على أن يقوم بإعداده موجه المادة بالإدارة التعليمية.

كما أرسلت الوزارة كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية يتضمن دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، وذلك حفاظًا على على صحة أبنائنا الطلاب.

«يشبه البرد».. فيروس التنفسي المخلوي يضرب الأطفال وهذه أعراضه وأفضل علاج

وفي وقت سابق، حذرت وزارة الصحة والسكان، من انتشار فيروس الجهاز التنفسي المخلوي (RSV) بين الاطفال، وأطلقت مجموعة من التحذيرات العاجلة للأهالي كما نشرت أعراضه وطرق العلاج.

وقالت وزارة الصحة، إن أعراض  فيروس الجهاز التنفسي المخلوي (RSV)  تتمثل في “ سيلان الآنف – قلة الشهية – السعال – العطس – الحمي – الصفير “.

وأشارت إلى أن أعراض الفيروس عادة ما تظهر علي المصابين خلال مدة تتراوح 4 إلي 6 أيام ، كما أنه يصيب الأطفال ممن تقل اعمارهم عن سنة واحدة.

ونوهت أنه يمكن أن ينتشر الالتهاب الرئوي بطرق عدة فيمكن للفيروسات والجراثيم الموجودة عادة في أنف الطفل أو حلقه أن تصيب رئتيه إذا ما استنشقها.

اقرأ ايضا:

«يشبه البرد».. فيروس التنفسي المخلوي يضرب الأطفال وهذه أعراضه وأفضل علاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى