آخر الأخبار

رغم مناداته بحقوق المرأة .. رئيس جامعة الأحفاد يصفع طالبة والسبب كارثي «فيديو»

رغم مناداته بحقوق المرأة، قام قاسم بدري رئيس جامعة الأحفاد السودانية للبنات بصفع طالبة بعد تظاهرة للطالبات احتجاجًا على ارتفاع اسعار الوجبات في مقاهي الجامعة ، إلى جانب قيامه بضرب طالبة أخري.

وتم الكشف عن تلك الواقعة بعدما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه رئيس الجامعة وهو يصفع الطالبة مما أثار الغضب ضد بدري.

وذكرت وكالة ” أ ف ب” أن أمل هباني الناشطة الحقوقية كتبت على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:”قاسم بدري لازم يعتذر في مؤتمر صحفي لتوضيح ما حدث بالضبط”.

وأضافت :”أن ما يجري حملة لتنوير المجتمع بالعنف ضد المرأة ومن المعروف في السودان أن أسرة بدري معروفة بإسهامها في تعليم المرأة بالسودان، وجده عميد الأسرة، هو أول من أنشأ مدرسة لتعليم البنات في السودان قبل عقود، قبل أن تؤسس الأسرة جامعة الأحفاد للبنات، التي تحظى باحترام كبير في السودان وخارجه”.

ومن جانبها، قالت بلقيس بدري، وهي من العائلة وأستاذة في الجامعة لوكالة “فرانس برس”:”إن الشريط يظهر جانبًا واحدًا من الحقيقة”، مؤكدة أن الواقعة حدثت عندما اقترب منهن، بعد أن نادت بعض المتظاهرات بحرق مباني الجامعة.

وأضافت: “كان يحاول تهدئتهن، فركلته الطالبة التي كانت تحمل حجرًا في يدها. هذه هي الطالبة التي جرى خلفها وضربها، ولاحقًا اعتذر لها وقبل رأسها، لكن الشريط لا يظهر ذلك”.

شاهد أيضا..

قفزة كبيرة في أسعار الذهب اليوم الجمعة.. والجرام عيار 21 يسجل هذا الثمن

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى