آخر الأخبار

ترامب تحت طائلة القانون والبيت الأبيض يستعد لفوضى محتملة

في واقعة هي الأولى من نوعها في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، أول محاكمة لرئيس أمريكي بتهم جنائية، الرئيس 45 لأمريكا دونالد ترامب داخل قفص الاتهام، ومحاكمة الرئيس السابق تتصدر الصفحات الأولى للصحف، ليست الأمريكية فقط بل العالمية، فما هي القصة؟وما هي تلك الاتهامات التي وجهت للرئيس السابق المثير للجدل دونالد ترامب؟ إليكم التفاصيل.

تضم اللائحة تضم أكثر من 30 تهمة

في سابقة هي الأولى من نوعها في التاريخ الأمريكي حيث قامت هيئة محلفين كبرى في نيويورك، بتوجيه لائحة اتهام إلى الرئيس السابق دونالد ترامب، حيث تضم اللائحة تضم أكثر من 30 تهمة.

حيث إنه وفقا إلى شبكة CNN الأمريكية، أن أبرز تلك الاتهامات التي وجهت إلى دونالد ترامب، هما قضية دفع أموال إلى كارين ماكدوغال لإسكات مقال صحفي، ودفع أموال للممثلة الإباحية ستورمي دانيالز وقضية.

رشوة للتكتم على علاقة مزعومة مع ترامب

وأوضحت CNN، أنه في عام 2016 وبالتحديد قبل أسابيع فقط من الانتخابات الأمريكية، قام محامي ترامب آنذاك مايكل كوهين بدفع مبلغ مالي قدره 130 ألف دولار لدانيلز، للتكتم على علاقة مزعومة مع ترامب.

أما القضية الأخرى، التي تخص الصحفية كارين ماكدوغال، فقد قام كوهين محامي ترامب، بدفع دفعة تقدر بـ 150 ألف دولار إلى كارين ماكدوغال، وذلك لمنع نشر قصتها التي تدعي فيها أنها كانت مع علاقة غرامية استمرت 10 أشهر مع دونالد ترامب.

ترامب.. بريء من كل تلك التهم؟!

وجاء رد ترامب على كل تلك الاتهامات التي وجهت آلية أنه لم يتصور أن شيئا مثل هذا قد يحدث في الولايات المتحدة، وأنه بريء من كل تلك التهم.

وأوضح الرئيس الأمريكي السابق في مؤتمر صحفي، بعد مثوله أمام محكمة مانهاتن، الديمقراطيين هاجموني بشكل شخصي، وأنه يجب علي أن ننقذ بلدنا.

الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي الدفاع عن أمريكا

وأضاف ترامب قائلا أن الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي الدفاع عن أمريكا ضد من يحاول تدميرها، واصفا الاستدعاء للمثول أمام القضاء أنه حدث سريالي ولا يصدق أنه سيتم اعتقاله، وقد تجمع العديد من مناصري الرئيس السابق أمام مقر المحكمة لدعمه.كما طالب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بنقل المحاكمة من نيويورك إلى منطقة ستاتن آيلاند.

ومن جانبه أوضح جويل روبين الدبلوماسي الأمريكي السابق، إن الحشد الجماهيري الذي تجمع أمام مقر محاكمة دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، يعتبر أمر خطرا على الديمقراطية.

ما يحدث في نيويورك في الوقت الحالي أمر لا يبشر بالخير

وأضاف “روبين”، أن ما يحدث في نيويورك في الوقت الحالي أمر لا يبشر بالخير، لكن شرطة نيويورك بالتأكيد قادرة على السيطرة على الأوضاع.

وأوضح أن هناك بعض الأشخاص الداعمين للرئيس السابق أصبحوا أكثر حدة في لهجتهم وردود أفعالهم، وهو أمر ليس مدهشا وكان متوقعا، وهناك انقسامات شديدة بينهم بين السياسيين خلال الفترة الأخيرة.

نهاية سطوة الدولار الأمريكي على العالم قريبا

فما الذي تخبئه الأيام القادمة للرئيس السابق دونالد ترامب، فهل سيكون مصيره خلف القضبان، أم سينجو من كل تلك الاتهامات.. خاصة أن البعض ربط سقوط تراكب بنبوءة قديمة مزعومة وغير مؤكدة عن نهاية أمريكا لاسيما أن ترامب نفسه تحدث عن نهاية سطوة الدولار الأمريكي على العالم قريبا.. فما الذي سيحدث؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى