آخر الأخبار

«رجل مبارك وتجربة إخراج فاشلة».. معلومات لا تعرفها عن تقيب الممثلين أشرف زكي

وجه إليه العديد من التهم منها فقر الموهبة في التمثيل وأنه أحد رجال الرئيس المخلوع “محمد حسني مبارك”، حاول أن يخرج ولكنه فشل وقام بدور عصام العريان في فيلم “سري للغاية” والذي لايزال لم يعرض بعد بدور السينما، إنه نقيب الممثلين أشرف زكي.

لذا رصد موقع “لقطات” أبرز المحطات والأزمات في حياة نقيب الممثليين وكيف تم توجيه تهمة بأنه أحد رجال مبارك وما علاقته بـ “أنس الفقي” وزير الإعلام المصري السابق.

نشأته..

ولد في 29 ديسمبر 1960، شغل منصب نقيب المهن التمثيلية حتى استقال منه في أحداث ثورة 25 يناير بعد ارتباط اسمه بتسيير الفنانين في مظاهرة مؤيدة للرئيس السابق محمد حسني مبارك. وفي النصف الثاني من فبراير 2011 ثم تم تعيينه رئيساً لجهاز السينما خلفاً لـ ممدوح الليثي، ولكنه لم يلبث في المنصب بضعة أيام ثم استقال بسبب اندلاع مظاهرات العاملين في جهاز السينما تطالب برحيله.

هو شقيق الممثلة ماجدة زكي وأثناء فترة رئاسته للنقابة أثار جدلاً كبير حول قراره بتحديد عدد الأعمال التي يقوم بها الممثلون الاجانب في مصر للعام الواحد سواء في التليفزيون أو السينما وفي منتصف عام 2015 عاد إلي منصبه في الانتخابات في دورتها العادية.

أشرف زكي
أشرف زكي

بدأ زكي حياته الفنية كممثل مطلع الثمانينيات، من خلال عدة أعمال دينية، مثل «محمد رسول الله، الأنصار، الإمام محمد عبده، الإمام البخاري، الإمام مسلم»، ثم شارك حتى الآن في أكثر من 120 عملًا.

وهو متزوج من الفنانة روجينا وأنجب منها ابنتيهما “مايا ومريم”.

أشرف زكي وعائلته
أشرف زكي وعائلته
أشرف زكي وعائلته
أشرف زكي وعائلته

تجربة إخراج فاشلة

قام نقيب الممثلين أشرف زكي بتجربة إخراج فاشلة ، حيث تولى إخراج مسرحية “صبح صبح”، للفنان محمد سعد والتي قدمها على مسارح المملكة العربية السعودية (الرياض وجدة وأبها والدمام) ولكنها لم تحقق أي نجاح حتى أن فريق التمثيل بأكمله عاد من السعودية فقط بعد 3 أيام من العرض والذي كان من المقرر له أن يعرض لمدة 30 يومًا إلا أن الخلاف حال دون استكماله، حيث وقع خلاف بينه وبين الجهة منظمة العروض.

مسرحية "صبح صبح"
مسرحية “صبح صبح”

دوره في فيلم “سري للغاية”

واستطاع زكي الحصول على دور في الفيلم المنتظر “سري للغاية” بطولة الفنان أحمد السقا، حيث يجسد خلال هذا الفيلم دور عصام العريان (مسئول المكتب السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر)، ويجرى حاليًا تصوير مشاهده المتبقية،حيث يوثق الفيلم الأحداث السياسية، التي وقعت في مصر خلال الفترة من ثورة 25 من يناير 2011، وانتهاءً بثورة 30 من يونيو 2013، وما تعرضت له مصر من محن خلال هذه الفترة.

أشرف زكي
أشرف زكي

أحد رجال مبارك

تم توجيه اتهامات له بأنه أحد رجال الرئيس المخلوع “محمد حسني مبارك”، وكان أول من انتقده هي الفنانة “حنان مطاوع” واصفة إياه بأنه “فاسد ابن فاسد”، لكن زكي قد قام بالرد عليها قائلًا:” إن والدتها الممثلة سهير المرشدي عملت معه في النقابة في عهد مبارك، فهل هي أيضًا من رجاله، كما أن والدها ووالدتها تم تكريمهما في عهده ولهذا عليها أن تعيد هذه التكريمات إن كانت ضد كل رجال مبارك”.

أشرف زكي وابنته
أشرف زكي وابنته

وكان من ضمن الاتهامات أيضًا والتي تم توجيهها له، بأن وزير الإعلام في عهد مبارك، أنس الفقي، هو من أتى بزكي نقيبًا للمهن التمثيلية، بينما أكد الأخير أنه تقلّد المنصب بمجهوده، حسبما قال الفنان “يوسف شعبان”.

أشرف زكي
أشرف زكي

سمير يسري: أشرف زكي ضعيف الموهبة لذلك اتجه للعمل النقابي

وكشفت الإعلامية سمر يسري مفاجأة من العيار الثقيل خلال برنامجها “ليلة بيضا”عندما قالت إن الفنان أشرف زكي ضعيف الموهبة لذلك اتجه للعمل النقابي وأنه رأى في نفسه إنه إداري أفضل من كونه ممثلا.

اشرف زكي واخته وزوجته
اشرف زكي واخته وزوجته

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى