آخر الأخبار

رسالة غامضة من الهاكرز.. القصة الكاملة لاختراق شركة “فوري”

حالة من الجدل الواسع، أثارها موقع hackmanac المختص بقضايا الأمن السيبراني، الساعات الماضية، بعدما أعلن حدوث هجوم سيبراني على شركة فوري، باستخدام برامج الفدية من جانب عصابة LockBit 3.0.

وحددت العصابة المرتكبة الهجمة، يوم 28 نوفمبر الجاري الساعه 2:34 مساء بتوقيت مصر، موعدا نهائيا للحصول على فديتها قبل أن تنشر البيانات التي حصلت عليها في الـ دارك ويب، أي أن المتبقي هو 19 يوما.

رسالة غامضة من الهاكرز.. القصة الكاملة لاختراق شركة “فوري”

وذكر الموقع، أن عملية التهديد جارية السيطرة عليها، وأنه يجري تقييم توافقي والحصول على دعم فني مع كيان خارجي، وسيتم رفع تقرير كامل بالواقعة وتداعيات ما حدث فيها للإدارة.

من جانبه، قال أشرف صبري، رئيس شركة فوري، لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أن الاختراق الذي حدث لشركة فوري، غير مقلق للعملاء وعلى العملاء ألّا يرتابوا من سقوط الموقع الإلكتروني للشركة.

فيما رفض صبري الاعتراف بأن السبب الرئيسي وراء الاختراق الإلكتروني هو فيروس الفدية الشهير الذي يخترق الشركات ويطلب أصحابه مبالغ مالية من أصحابها.

وفيروسات الفدية Ransomware، هي نوع من الفيروسات التي تصيب أجهزة الكمبيوتر، وبعدها تمنع المستخدم من الوصول إلى نظام التشغيل أو تشفر جميع البيانات المخزنة على جهاز الكمبيوتر.

ويطلب أصحاب الفيروس والتهديد من المستخدم والمعرض للقرصنة فدية أو طلبا خاصا، في الغالب دفع مبلغ محدد من المال.

فيما أكد مصدر مسؤول بالبنك المركزي في تصريحات صحفية لـ”الشرق بلومبيرج”، أن التحقيقات أظهرت عدم وجود أي تسريب بيانات مالية لعملاء.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى