آخر الأخبار

رسميا|موعد شم النسيم.. 5 أيام إجازة مدفوعة الأجر للموظفين بعد نهاية عيد الفطر 2024

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد شم النسيم 2024، مع تزايد البحث عن مواعيد الإجازات الرسمية خلال الفترة المقبلة للموظفين والعاملين في القطاعين العام والخاص مدفوعة الأجر.

اجازة شم النسيم

ومن المعروف أن إجازة شم النسيم تكون فرصة للراحة تسود فيها أجواء اجتماعية بين الأصدقاء وأفراد الأسرة الذين يخرجون إلى الحدائق للتنزه والاستمتاع بأجواء فصل الربيع، بعد 20 يومًا من عودة الموظفين إلى عملهم عقب إجازة عيد الفطر.

أجدد مسيرة العهد.. رسالة عاجلة من الرئيس السيسي للمصريين

موعد اجازة شم النسيم

حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في بيان سابق موعد إجازة شم النسيم لعام 2024، مشيرًا إلى أنه سيكون يوم الاثنين الموافق 6 مايو المقبل، وتأتي في اليوم التالي لاحتفال الأقباط بعيد القيامة المجيد، جاء ذلك بعد قرار مجلس الوزراء بترحيل إجازة عيد العمال من يوم الأربعاء الأول من شهر مايو إلى اليوم التالي الخميس، لتصبح عدد أيام الإجازات بعد إضافة يومي العطلة الأسبوعية 5 أيام متتالية تبدأ من الخميس وتنتهي الاثنين على النحو التالي:

1- يوم الخميس 2 مايو.. إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال.

2- اليوم الجمعة 3 مايو.. (عطلة أسبوعية)

3- يوم السبت 4 مايو.. (عطلة أسبوعية)

4- يوم الأحد 5 مايو.. (إجازة في بعض الموسسات منها البنوك بمناسبة عيد القيامة).

5- يوم الإثنين 6 مايو.. إجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم.

عادة الاحتفال بشم النسيم لها طابع خاص في هذا اليوم، تبدأ بتلوين البيض بألوان زاهية، ثم تناول الأسماك المملحة مثل الرنجة والفسيخ والملوحة،
5 أيام بأجر كامل.. موعد اجازة عيد الفطر المبارك 2024 للموظفين

وهي نفس الأكلات التي اعتاد المصريون القدماء تناولها في هذا اليوم.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى