آخر الأخبار

رسميًا.. محمد صلاح ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة أفضل لاعب في أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن القائمة المختصرة، المكونة من ثلاثة لاعبين لأفضل لاعب في القارة العجوز عن العام 2018، والتي تواجد بها الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي.

وقدم محمد صلاح موسم ولا أروع مع ليفربول منذ انتقاله إليه في بداية الموسم الماضي قادمًا من نادي روما الإيطالي، حيث تمكن من الحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وكذلك التتويج بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، بعدما حسم لقب هداف البريميرليج، بـ 32 هدف متفوقًا على هاري كين صاحب المركز الثاني بـ 30 هدف.

وضمت القائمة النهائية التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي وتم اختيارها من قبل 80 مدربا و55 صحفيا، كلًا من محمد صلاح لاعب ليفربول والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق ويوفينتوس الحالي، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد.

ومن المنتظر أن يعلن عن الفائز بالجائزة يوم الـ 30 من اغسطس الجاري على هامش قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ووفقًا للـ “يويفا” فقد جاءت أصحاب المراكز من الرابع للعاشر على النحو التالي الفرنسي أنطوان جريزما، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفرنسي كيليان مبابي، البلجيكي كيفين دي بروين، الفرنسي رافائيل فاران ، البلجيكي إيدين هازارد، الإسباني سيرخيو راموس.

وللمرة الأولى في التاريخ بات محمد صلاح أول لاعب عربي وإفريقي يتم ترشيحه للفوز بتلك الجائزة.

شاهد أيضًا..

مالك وادي دجلة يفجر «مفاجأة مدوية» حول صفقة بيراميدز الجديدة

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى