آخر الأخبارفن و مشاهير

من هي مذيعة القصر التي تزوجت من شخصية نافذة وتركت الجزيرة

أصبحت لونا الشبل من أكثر المذيعات إثارة للجدل بعد دخولها عالم السياسة وزواجها من شخصية نافذة في سوريا.. فماذا تعرف عنها؟

وُلدت لونا الشبل في السويداء في يوم 1 سبتمبر عام 1975 وهي حاصلة على ماجستير الإعلام ودبلوم في الترجمة الفورية، وبكالوريوس آداب قسم اللغة الفرنسية من جامعة دمشق.

برامج متنوعة

عملت في التلفزيون السوري وقدمت برامج تتعلق بالجولان السوري المحتل ومنها «من عتمة الاحتلال» و«اللهم فاشهد» بالإضافة إلى البرامج الحوارية الرئيسية في التلفزيون السوري.
في عام 2003 بدأت عملها في قناة الجزيرة وكانت تقدم برنامج للنساء فقط، إضافة إلى تقديم نشرات الأخبار وبرامج حوارية.

ضجة إعلامية

أجرت لقاء مع وزير الخارجية الإيراني والذي أثار ضجة إعلامية في حينها لحساسية التصريحات التي استطاعت أن تنتزعها من الوزير الإيراني.

كما قدمت بثاً مباشراً عند وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وبابا الفاتيكان يوحنا بولس الثاني وأمير دولة الكويت الراحل جابر الأحمد الصباح ورئيس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

قامت بمهمات إعلامية خاصة منها في السودان لتغطية القمة العربية وفي ختامها أجرت لقاءً خاصاً على الهواء مباشرة مع الرئيس السوداني السابق عمر البشير.

وفي تركيا، كانت ضمن تغطية عين على تركيا حيث استمرت في تقديم البرامج رغم إصابتها بحادث سير في عام 2008.

الاستقالة من الجزيرة

في 25 مايو 2010 استقالت لونا الشبل من قناة الجزيرة مع أربع مذيعات أخريات هن اللبنانيات جمانة نمور ولينا زهر الدين وجلنار موسى والتونسية نوفر عفلي فسرت بأنها جاءت نتيحة تراكمات خمس أو ست سنوات، وبسبب سياسة لا تحترم القواعد المهنية فالموظف لا يعامل حسب مؤهلاته وخبرته ولكن حسب مزاجية بعض المسؤولين.

في لقاء لها على قناة الدنيا السورية، انتقدت لونا الشل قناة الجزيرة التي كانت تعمل بها واتهمتها بخيانة الأمانة الصحافية بسبب تلفيقها للأخبار التي تبثها حول أحداث سوريا عام 2011.

تزوجت لونا الشبل من الإعلامي اللبناني الأصل الفرنسي الجنسية سامي كليب الذي كان مذيعاً في قناة الجزيرة قبل أن ينتقل إلى قناة الميادين، وبعد انفصالها منه تزوجت من رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا وعضو مجلس الشعب عمار ساعاتي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى