منوعات

سر اختفاء سكان قرية كولداروا ولماذا لا يجرؤ أحد على الاقتراب

في النهار خاوية من الحياة لا تسمع فيها إلا صوت الرياح ولفحاتها الساخنة، لكن في الليل تسمع أصوات أنين وحديث لغرباء ليس لهم وجود ..و صوت لهيب نيران لا تعرف من أين تأتي إنها قرية كولداروا واحدة من أغرب القرى في العالم,
وسبب غرابة تلك القرية هو هجرة السكان منها في العصور القديمة تحديدا في القرن التاسع عشر، فأصبحت منطقة خالية من الحياة يملأها الرعب والخوف ولم يعرف أحد السبب الحقيقي الذي جعل الجميع يهجرها هكذا لتصبح خاوية مملوءة برائحة الماضي ..وذكريات أهلها الذين اختفوا بين ليلة وضحاها.

قصة غريبة

قرية كولداروا هي قرية هندية تقع في راجتسان بالهند هجرها سكانها بين ليلة وضحاها ورحلوا عنها ولم يجرؤ أحد على دخولها أو العيش فيها ، بل تركت هكذا منذ القرن التاسع عشر وحتى يومنا هذا.

ومن أغرب القصص التي قيلت انها القصة الحقيقة وراء هجرة سكان قرية كولداروا هي تلك القصة المتداولة والتي تحكي أن تلك القرية تأسست عام 1291 على يد شخص يدعى باليوال براهمينز، وفي البداية كانوا عشيرة مزدهرة للغاية وكانوا معروفين ببراعتهم في الزراعة في ذلك الوقت.

وكانت الحياة تسير بطريقة طبيعية حتى جاء اليوم الذي قرر رئيس المنطقة (سليم سينغ) وكان رجلا ذا نفوذ قوي
أن يتزوج من ابنة رجل كان بسيطا وفقيرا بالقرية.
وكان سليم رجلا قويا ذا سلطة غير معتاد على الرفض ولكن المفاجأة والصدمة أن الفتاة رفضت الزواج به، وذلك أثار غضبه الشديد فهدد الشعب برفع الضرائب وإن لم يمتثلوا سيقوم بالقضاء على القرية كلها إن لم يتم تنفيذ مطلبه وفعل ذلك حتى يقوم أهالي القرية بالضغط على الفتاة لقبول الزواج منه، لكن سكان كولداروا لم يرتضوا الذل والمهانة ورفضوا الامتثال لأمره واعتبروه إهانة لشرف نساء القرية

انتقام من نوع خاص

لكن سليم انتقم منهم بطريقته الخاصة لأن سكان القرية تضامنوا مع عائلة الفتاة، فقام بإنهاء حياتهم جميعا ولم يتبق منهم أي شخص، واختفى السكان بين ليلة وضحاها، حتى أنهم لم يجدوا أجسادهم ولا احد يعرف كيف فعل سليم ذلك في ليلة واحدة !!
وفي رواية أخرى متداولة يقال فيها أن القرويين ألقوا تعويذة على القرية وأنهم قرروا أن يغادروا جميعا ولعنوا أي شخص سيحاول أن يسكن الأرض.

 أصوات مخيفة

أما السبب الذي جعل الجميع يبتعد عن تلك القرية ولا يحاول أن يسكن فيها هو أن سكان القرى المجاورة قالوا إنهم يرون ظلالا غريبة ويسمعون أصواتا مخيفة في الليل صادرة منها، وحدث أن أبلغوا الشرطة بوجود حرائق عدة ولكن عندما تأتي الشرطة لا تجد أي شئ حتى هجرت تماما وأصبح الناس يخافون منها وأصبحت مادة خصبة للمستكشفين ومحبي المغامرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى