آخر الأخبار

سبقه التوأم وجمال عبدالحميد وإبراهيم سعيد.. فلماذا كان عبدالله السعيد صفقة القرن للزمالك ؟

كشف مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، صورًا لتوقيع عبدالله السعيد نجم النادي الأهلي على عقود انضمامه للقلعة البيضاء، مشيرًا إلى انها كانت صفقة القرن التي أعلن عنها منذ أسبوعين، إلا انها لم تكلل بالنجاح بعد نجاح مسئولو الأحمر في تجديد تعاقد اللاعب في اللحظات الأخيرة.

وعقد مرتضى منصور مؤتمرًا صحفيًا  ظهر اليوم والذي كان قد أعلن عنه في وقت سابق، وكشف خلال عدة مفاجأت حول توقيع عبدالله السعيد للزمالك وكذلك المفاوضات التي وصلت لمراحل متقدمة مع أحمد فتحي نجم الأهلي لضمه للفريق الأبيض -على حد وصفه-.

وبالفعل فإن انتقال عبدالله السعيد للزمالك يعد بمثابة صفقة القرن التي لم تكتمل، حيث لم يسبق ان انتقل لاعب من الأهلي بصورة مباشرة ودون رغية من مسئولي القلعة الحمراء لنادي الزمالك عبر التاريخ، على العكس تمامًا من صفقات عدة نجح المارد الأحمر في خطفها في عز تألقها مع الفريق الأبيض امثال رضا عبدالعال وطارق السعيد ومعتز إينو وصبري رحيل.

وبالنظر لمعظم الصفقات التي انضمت للزمالك من الأهلي سنجد في الغالب، ان المارد الأحمر قد لفظها ولم يكن يرغب لتواجده ضمن صفوفه أمثال:

جمال عبدالحميد

وانضم جمال عبدالحميد لنادي الزمالك، بعدما رفض الأهلي علاجه إثر إصابته بكسر مضاعف كان يوحي بنهاية مسيرته الكروية، وقرر الاستغناء عنه، ليعالج نفسه على نفقته الخاصة ويعود من جديد للملاعب وترفضه عدد من الأندية امثال الإسماعيلي والمصري، وذلك قبل ان يحتضنه الزمالك ويبدأ معه مسيرة من التألق والنجاح حصد فيه عدد كبير من الألقاب للقلعة البيضاء.

التوأم حسام وإبراهيم حسن

وجاء انضمام حسام وإبراهيم حسن للزمالك بعدما تم تجاهلهم من قبل الإدارة الحمراء مع بداية الألفية الجديدة، حيث تم رفض التجديد لهما في محاولة على إجبارهما على الإعتزال، ليفجرا مفاجأة مدوية في ذلك الوقت بالانضمام للقلعة البيضاء ردًا على موقف المارد الأحمر الرافض لاستمرارهما في الملاعب.

أيمن شوقي

وانتقل أيمن شوقي من القلعة الحمراء للزمالك في منتصف التسعينات بعد نهاية عقده مع الأحمر، وخروجه من حسابات الإنجليزي ألان هاريس المدير الفنى للأهلي وقتها، بعد تقدمه في السن وتراجع مستواه بصورة كبيرة.

زكريا ناصف

والتقط الزمالك زكريا ناصف للعب ضمن صفوفه بعدما قرر الأهلي الاستغناء عنه نظرًا لعدم انضباطه داخل الملعب خلال فترة الثمانينات.

محمد عبدالجليل

كان نجماً في النادي الأهلي خلال الفترة التي قضاها داخل القلعة الحمراء ولكن مسؤولي المارد الأحمر استغنوا عنه في مفاجأة كبرى لينتقل بعدها مياشرة إلى الزمالك.

إبراهيم سعيد

ووجد إبراهيم سعيد في نادي الزمالك ملجأ للانتقام من مسئولي النادي الأهلي بعدما تم الاستغناء عن خدماته نظرًا لحالة عدم الانضباط المستمرة التي كانت يظهر عليها اللاعب رغم توقيع أكثر من عقوبة عليه.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى