آخر الأخبار

هذا هو موعد افتتاح الخط الثالث لمترو الأنفاق بسعة 500 ألف راكب

ألتقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، بالدكتور هشام عرفات وزير النقل، لمتابعة الموقف التنفيذى لخطة تطوير مرفق السكك الحديدية التى تلقى اهتمامًا كبيرًا من جانب الدولة، وتشمل إضافة عربات وجرارات جديدة، وتطوير انظمة الاشارات والمزلقانات، واستبدال اجزاء من خطوط السكك الحديدية، وذلك بما يهدف لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، وزيادة معدلات السلامة والأمان، وتحقيق قدر اكبر من الانتظام فى حركة القطارات والوصول إلى السرعات الاقتصادية فى التشغيل.

كما تابع الاجتماع مراحل تنفيذ المرحلة الخاصة بمنطقة مصر الجديدة حتى نادى الشمس، ضمن أعمال مشروع الخط الثالث لمترو الأنفاق، والمقرر افتتاحها نهاية أكتوبر 2018.

وشهد اللقاء متابعة أعمال المرحلة التالية التى سيتم ربطها مباشرة بالقطار الكهربائى الممتد إلى العاصمة الإدارية، مرورًا بمدينتى العبور والشروق، كما عرض الوزير ما يتم حاليا من أعمال للإعداد لمشروع القطار الكهربائى الذى من المقرر أن يقوم بنقل 500 ألف راكب بغضون عام 2022.

انجي أشرف

إنچي أشرف، صحفية مصرية، خريجة كلية الاداب جامعه حلوان قسم صحافة ، لديها أكبر أكثر من 5 سنوات في مجال العمل الصحفي الإلكتروني، محررة أخبار الفن واللايت في موقع لقطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى