آخر الأخبار

سيناريوهات محتملة لموقعة روما ضد ليفربول الحاسمة.. كيف يفلت محمد صلاح من ريمونتادا الذئاب ؟

أقيمت الثلاثاء الماضي على ملعب “الأنفيلد” أمسية كروية حماسية للغاية في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال اوروبا، بين ليفربول ضد روما الإيطالي، كانت الأجواء تشير بقوة لتأهل الريدز لنهائي البطولة بكل إرياحية، إلا مع الدقائق الثمانين وضع ذئاب الجيالوروسي هدفين ساهما في تجدد آمال روما في بلوغ نهائي كييف.

ريمونتادا روما من الدوري الإيطالي إلى التشامبيونز ليج :

ويبدو أن ريمونتادا روما لم تظهر أمام برشلونة الإسباني في دور ربع نهائي دوري الأبطال، إلا أن فريق الذئاب اعتاد هذا الموسم على ضرب الأرقام القياسية في صنع الريمونتادا، بداية من الخسارة أمام شاختار الأوكراني بهدفين مقابل هدف على أرضه، في ذهاب دور الـ 16 في التشامبيونز ليج، إلا أن الذئاب قلبوا الخسارة بفوز بهدف وحيد ليؤكد تأهله لربع النهائي التي أطاح فيها بالفريق الكتالوني بشكل غريب.

وفي جولات ربع النهائي، بعدما كان الجيالوروسي خاسرًا أمام برشلونة في “الكامب نو” برباعية مقابل هدف وحيد، استطاع قلب الطاولة في معقله “الأوليمبيكو” وفاز بثلاثية بيضاء ليضمن تأهله بأعجوبة في ريمونتادا تاريخية للفريق الإيطالي في دوري الأبطال.

الريمونتادا المحلية :

وخلال هذا الموسم من الكاليتشيو الإيطالي، حقق روما الإيطالي فوز طريف على فريق الجنوب، نابولي في مباراة الـ 6 أهداف، حيث كان روما خاسرًا بهدف في بداية المباراة، حتى حول الخسارة إلى فوز برباعية مقابل هدفين في نهاية المباراة.

وبعدما كان خامسًا في ترتيب جدول مسابقة الدوري الإيطالي هذا الموسم، استطاع العودة مرة أخرى إلى المركز الثالث بفارق معقول عن لاتسيو صاحب المركز الرابع، وإنتر ميلان صاحب المركز الخامس الآن.

سيناريوهات محتملة لمواجهة الإياب بين روما وليفربول :

ومن المعروف، أن ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه المصري الدولي محمد صلاح، يخوض مواجهة الإياب الحاسمة مساء اليوم الأربعاء، في تمام التاسعة إلا ربع مساءًا على ملعب “الأوليمبيكو”.

وعلى الرغم من النتيجة العريضة التي حققها فريق ليفربول بالفوز في ذهاب دور نصف النهائي على روما بخماسية مقابل هدفين، إلا أن فريق ليفربول مازال محاوطًا بشبح ريمونتادا الجيالوروسي، خاصة وأن جماهير الأوليمبيكو لديهم سحر خاص بعدما زحفوا وفريقهم خاسرًا أمام برشلونة برباعية إلا أن سحر الأوليمبيكو وجماهيره ساهما بشكل كبير في تأهل روما إلى نصف النهائي.

كيف يفلت محمد صلاح من ريمونتادا روما ؟ :

يسعى فريق ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، إلى استغلال كافة الفرص المتاحة له داخل ملعب “الأوليمبيكو” للتسجيل في الدقائق الأولى من عمر المباراة، ففي حالة إحراز هدف أو اثنين في شوط المباراة الأول قد يضيع آمال الجيالوروسي تمامًا.

كما أن يورجن كلوب، مدرب الريدز لا يتأثر بأعداد الجماهير، حيث حسم منذ أعوام قليلة تأهله في نصف نهائي اليوروبا ليج أمام بوروسيا دورتموند “فريقه السابق”، وفي ملعب أسود الفيستيفال، حيث لم يتأثر بأعداد الجماهير أو الهتافات ضده في الملعب، بل صنع مع فريق ليفربول ريمونتادا تاريخيه بالفوز برباعية مقابل ثلاث أهداف.

من الناحية الأخرى، قد يعتمد مدرب روما على فرض رقابة لصيقة على النجم المصري محمد صلاح، خاصة وأنه محور تحركات هجوم الريدز، لذا قد يقوم يورجن كلوب بالدفع بالنجم المصري في الهجوم وتبديل مركزه مع ساديو ماني ليكون هو الجناح الخاص بالليفر الليوم لمنح فرص أكثر للثنائي الهجومي “ماني وفيرمينو” في حال عدم قدرة صلاح على الهروب من الرقابة.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى