آخر الأخبار

كوابيس العالم الهولندي تتحقق وزلزال ضخم يضرب أخطر مناطق العالم

لم تمر سوى ساعات قليلة على توقعات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، بشأن الزلازل المتوقعة أن تضرب الأرض حيث توقع عاصفة زلزالية تضرب الأرض بداية من اليوم تتصاعد خلال الأيام المقبلة..حتى ضرب الأرص زلزال ضخم تسبب في أن تتحرك الجبال من مكانها.. ماذا حدث في باكستان؟

يبدو أن توقعات العالم الهولندي أصبحت لا تخطئ طريقها نحو قلب الأرض قادمة من الأجرام السماوية في الفضاء، حيث لم تمر ساعات قليلة على تحذيره من زلزال ضخم حتى انسحبت الأرض من تحت أقدام ساكنيها في أحد أهم الأقاليم في العالم خطرا بين الهند وباكستان.

حيث ضرب زلزال ضخم القطاع الهندي من إقليم كشمير، اليوم الثلاثاء، ما تسبب بهزات أرضية في نيودلهي ومناطق من شمال الهند.

وبلغت قوة الزلزال 5.4 درجة وكان مركزه في دودا، وهي بلدة صغيرة في جامو وكشمير التي تسيطر عليها الهند، وفق ما ذكر المركز الوطني الهندي لعلم الزلازل.

ووقع الزلزال على عمق 6 كيلومترات. وقال مسؤولون إنه لم ترد تقارير عن وقوع أضرار فورية. كما شعر بالزلزال سكان القطاع الباكستاني من كشمير، وفي باكستان ذاتها.

وتسبب الزلزال في حالة كبيرة من الخوف والقلق حيث اهتزت قمم الجبال والقت بصخورها، لاسيما أن للمنطقة تاريخ قوي مع الزلازل. ففي عام 2005، أدى زلزال بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر في القطاع الباكستاني من كشمير، إلى رحيل أكثر من 75 ألف شخص.

وكان العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، واصل توقعاته، بشأن الهزات الأرضية المدمرة التي تضرب الكرة الأرضية خلال الأشهر الأخيرة، محذرًا من يومي 14 و 16 من يونيو الجاري.

وكان العالم الهولندي أكد خلال تسجيل فيديو عبر قناة اليوتيوب الخاصة بمركزه لرصد الزلازل الذي يطلق عليه معهد أبحاث لرصد الهندسة بين الأجرام السماوية ذات الصلة بالنشاط الزلزالي، أنه يوجد هندسة كوكبية تؤثر على الأرض بزلزال ضخم خلال ساعات بداية من اليوم الثلاثاء.

وتقوم نظرية العالم الهولندي على أساس علاقة حركة الكواكب بالأنشطة الزلزالية على كوكب الأرض،  إلا أن المجتمع العلمي أكد أنه لا علاقة للكواكب بحركة الزلازل، حيث يؤكد العلماء الزلازل في أي نقطة في العالم ولكن لا يمكن توقع مكانها أو موعد حدوثها.

وقد تحدث الزلازل في أي نقطة في العالم لكن هناك بعض النقاط تعد الأكثر خضطورة على وجه الأرض هي أكثر عرضة للزلازل عن غيرها، لاسيما بمناطق أحزمة الزلازل الثلاثة، حيث يعد الحزام الناري الأخطر على الإطلاق ويحدث به نحو 80% من الزلازل والبراكين في العالم، ثم الحزام الألبي، ويوجد أيضا منطقة حزام منتصف الأطلسي.

وتقع الهند وباكستان ضمن الحزام الألبي للزلازل والذي يحدث به نحو 17% من الزلازل حول العالم.

وطالما تسببت تحذيرات العالم الهولندي في بث القلق والخوف لدى الآلاف من الناس، بسبب صدق توقعاته في العديد من المرات، فهل يصدق هذه المرة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى