آخر الأخبار

شاهد| غاري ريزو يحصد جائزة أفضل موزع موسيقي عن «دانكريك» في أوسكار 2018

حصد موزع الموسيقى الأمريكي غاري ريزو على جائزة أوسكار أفضل توزيع موسيقى عن فيلم «دانكريك»، وذلك في حفل توزيع جوائز أوسكار 2018.

وحصد فيلم «دانكيرك» على جائزة أفضل موسيقى تصويرية في أوسكار 2018، وهو فيلم تاريخي تدور أحداثه خلال فترة الحرب العالمية الثانية، وينقل تفاصيل عملية انسحاب دونكيرك.

دونكيرك (بالإنجليزية: Dunkirk) هو فيلم حربي من إخراج وكتابة وإنتاج كريستوفر نولان. تجري أحداثه خلال فترة الحرب العالمية الثانية وتصور عملية انسحاب دونكيرك. الفيلم من من بطولة فيون وايتهيد و توم غلين كارني وجاك لودين وهاري ستايلز وانيورين بارنارد وجيمس دارسي وباري كوغان وكينيث براناه وكيليان مورفي ومارك رايلانس وتوم هاردي. الفيلم هو إنتاج دولي متشرك بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا وهولندا، وقامت وارنر بروس بتوزيعه.

أراد نولان كتابة نص يروي القصة من ثلاثة منظورات (البر والبحر والجو)، ويحتوي على القليل من الحوار لخلق التشويق فقط من خلال التفاصيل.

بدأت عملية التصوير في مايو 2016 في دونكيرك، فرنسا، وأنتهت في لوس أنجلوس. المصور هويت فان هويتما صور الفيلم باستخدام كاميرات أيماكس 65 ملم والعادية 65 ملم.

استخدم الفيلم المؤثرات العملية بكثرة، مثل توظيف الآلاف من الكومبارس، وتجميع القوارب التي شاركت في إخلاء دونكيرك الحقيقي، واستخدام طائرات حقيقية للتصوير الجوي.

صدر الفيلم في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بتاريخ 21 يوليو 2017، وصدر في الشرق الأوسط بتاريخ 27 يوليو من نفس الشهر. تلقى الفيلم مديح كبير من النقاد الذين أشادوا بالتصوير والتمثيل والإخراج والموسيقى التصويرية، مع بعض النقاد الذين وصفوه بواحد من أفضل الأفلام الحربية على الإطلاق، وأفضل أفلام نولان حتى الآن.

ويُذكر أن حفل توزيع جوائز «الأوسكار» في دورته الـ 90 المقام على مسرح دولبي هذا العام، يقدمه المذيع جيمي كيميل الذي يحظى بشعبية جارفة بشتى أنحاء العالم، ويشارك عدد كبير من أهم وأشهر نجوم هوليوود في تقديم فقرات الحفل.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى