فن و مشاهير

أسرار عن مذيعة الجزيرة الحسناء سلمى الجمل

تعتبر الإعلامية أحد أبرز الوجوه على شبكة الجزيرة القطرية، فمنذ الظهور الأول لها خطفت الأنظار بجمالها وبحضورها على الشاشة، ولكن بعيدًا عن الشاشة فالإعلامية سلمى الجمل مرت بالعديد من المواقف ولديها العديد من الأسرار، إذا أردت أن تعرفوا المزيد فابقوا معنا.

مما لا يعرفه الكثيرون عن الإعلامية سلمى الجمل أنها فلسطينية الجنسية، حيث أن أبواها فلسطينيين انتقلا إلى سوريا، وُلدت سلمى الجمل في العاصمة السورية دمشق وعاشت في سوريا طوال حياتها تقريبا.
حصلت الإعلامية سلمى الجمل على شهادة البكالوريوس آداب قسم لغة إنجليزية من جامعة دمشق في عام 2003، لتبدأ بعد ذلك مسيرتها العملية.

بداية حياة الإعلامية سلمى الجمل العملية كانت من خلال الإذاعة بدولة دمشق، والتي عملت بها كمذيعة للأخبار المحلية في عامي 2003 و2004.

وعملت الإعلامية سلمى الجمل أيضاً كمذيعة في التليفزيون السوري للأخبار في عام 2005، كما عملت كمذيعة في قناة الشام الفضائية للأخبار في عام 2006، وبعد ذلك انتقلت للعمل في قناة «روسيا اليوم».

في العام 2012، التحقت سلمى الجمل بقناة الجزيرة كمذيعة ومقدمة نشرات الأخبار الرئيسية في القناة لتثبت نفسها وسط عدد كبير من أفضل المذيعات في العالم العربي.

وعن عملها في قناة الجزيرة، قالت سلمى الجمل إنها التحقت بها عن طريق الصدفة، وذلك عندما أخبرها أحد أصدقاء زوجها أن قناة الجزيرة تطلب وجوه جديدة للظهور على القناة، وبالفعل تقدمت بأوراقها لشبكة الجزيرة وتم قبولها.

شاركت الإعلامية سلمى الجمل في العديد من التغطيات أبرزها محاولة الانقلاب في تركيا عام 2016، ومعركة الموصل في العراق في العام نفسه، وفرار اللاجئين السوريين من الحرب عبر الحدود التركية.

وأما بعيدًا عن الكاميرا، فتحرص سلمى الجمل عبى إبقاء حياتها الخاصة بعيدًا عن الأضواء، ولكن هناك بعض المعلومات أو المواقف من حياتها الخاصة خرجت للجمهور والتي منها ما عرضها لانتقادات حاده، ومنها فيديو وصفوه متابعيها بـ غير اللائق.
ففي يوم الأحد 3 مارس 2019، احتفلت بعيد ميلادها وسط أهلها وأصدقائها، والتي ظهرت فيه وهي ترقص وتدخن، إلا أنها حذفت الفيديو الذي ظهرت فيه وهي تدخن.

ورغم أنها لم تخرج عن المألوف في حفلات أعياد الميلاد الطبيعية، إلا أن مستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي تداولوا الفيديو الاحتفالي للإعلامية الفلسطينية، انتقدوا ما أسموه «التناقض»، الذي ظهر في شخصية سلمى الجمل، عندم تدعو المشاهدين عبر نشرات الأخبار المختلفة التي تقدمها على شاشة الجزيرة للابتعاد عن الظواهر السلبية كـ«التدخين»، فيما هي تقوم بممارسة هذا الأمر بعيداً عن أعين المتابعين والشاشة.

ومن الأسرار عن حياة الإعلامية سلمى الجمل الخاصة، فهي متزوجة من شخص يُدعى ماجد محمود ويعمل في مهنة المحاماة، ولديها منه طفلين، وتقيم حاليًا في العاصمة القطرية الدوحة مع زوجها وأودلادها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى