آخر الأخبار

فنانون ومشاهير أصابهم ألزهايمر.. أحدهم أثار تصرف أسرته موجة من الجدل

أصبح مرض ألزهايمر أحد أكثر الأمراض انتشارًا في الآونة الأخيرة حتى أُطلق عليه اسم «مرض العصر»، فهو من الأمراض التي تصيب الأشخاص بسبب التقدم في العمر؛ حيث إنه من الأمراض التي تصاحب الشيخوخة بشكل مستمر.

وبالرغم من أن ألزهايمر مرض شأنه شأن كل الأمراض، إلا أن الكثير من الناس يرفضون الاعتراف بهذا المرض؛ خاصة وأنه ليس له أعراض واضحة، سوى النسيان المتكرر للأشياء الثابتة في حياة المريض، وقد أصيب عدد من النجوم مؤخرًا بمرض ألزهايمر، إلا أن أسرهم رفضوا الإفصاح عن ذلك؛ خوفًا على المظهر العام لهم ولنجوميتهم الكبيرة.

ونستعرض في التقرير التالي 5 نجوم أصابهم ألزهايمر:

صلاح السعدني

صلاح السعدني
صلاح السعدني

تضمنت القائمة اسم الفنان الكبير صلاح السعدني، الذي أصيب بألزهايمر منذ عدة أشهر، وأصبح ينسى أشياء كثيرة، حتى أنه نسي مهنته ونجوميته؛ لذلك قررت أسرته إبعاده عن الأضواء، وعدم الظهور في الحفلات العامة أو المهرجانات والتكريمات.

أحمد عدوية

أحمد عدوية
أحمد عدوية

ووفقًا لما ذكره أحد المواقع المُتخصصة في الشأن الفني أُصيب المطرب الكبير أحمد عدوية بألزهايمر، إلا أن هناك طريقة غريبة في التعامل مع مرض عدوية وإصابته بألزهايمر؛ حيث رفض بعض أفراد أسرته إقصائه عن الساحة الفنية؛ خاصة وأن عدوية يمثل لهم مصدر الدخل الرئيسي؛ لذلك اضطروا إلى الموافقة على ظهوره ببعض البرامج التليفزيونية والحفلات العامة، نظير الحصول على مبالغ مالية، رغم أن الكثيرين لاحظوا عليه أعراض المرض من خلال طريقة حديثه.

حسن حسني

حسن حسني
حسن حسني

أما الفنان حسن حسني؛ فانضم إلى قائمة المصابين بمرض ألزهايمر قريبًا؛ حيث ظهرت عليه أعراض المرض داخل لوكيشن التصوير؛ فهو يشارك في بطولة مسلسل «رحيم» أمام الفنان ياسر جلال، ولاحظ العاملون بالمسلسل عدم تركيزه والنسيان المستمر.

محمود ياسين

محمود ياسين
محمود ياسين

بالرغم من محاولات أسرة الفنان الكبير محمود ياسين نفي نبأ إصابته بمرض ألزهايمر، إلا أن المقربين منه أكدوا هذه المعلومات، وأضافوا أنه يتلقى العلاج بالمنزل بشكل سري؛ حفاظًا على المظهر العام له، وعلى مشاعره.

نادية لطفي

نادية لطفي
نادية لطفي

وفي نهاية القائمة جاء اسم الفنانة الكبيرة نادية لطفي، والتي أصيبت أيضًا بنفس المرض منذ عدة سنوات، بعد تقدمها في السن؛ لذلك رفضت أسرتها ظهورها في أي برنامج تليفزيوني، رغم الإغراءات المادية الكبيرة.

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى