آخر الأخبارمنوعات

صور قلوب مكسورة مع نصائح لعلاج أصحاب القلوب الحزينة

نستعرض معكم صور قلوب مكسورة مع تقديم نصائح لعلاج أصحاب القلوب الحزينة ، عندما يمر الإنسان بموقف حزين أو يمر بضائقة أو يخرج من قصة حب فاشلة يشعر بإن قلبه قد انكسر فيعبر عن ذلك فى صور قلوب مكسورة ، بل يشعر أن كل الناس صحاب القلوب المكسورة أيضا مثلك، وعندما تشعر بانكسار القلب تعتقد أن ألمك الداخلي هذا لن ينتهي إلى الأبد حتى الممات، ومهما يقف بجانبك أهلك أو أصدقائك أوأقاربك وأخبروك أنك تستطيع أن تتجاوز تلك الفترة الحزينة وتعبر منها بسلام وتعيش حياة هادئة بها سلام نفسي لم تصدقهم، بل يمكن أن تتصنع أنك تصدقهم.

وقد تشعر أيضا بألم جسدي بجانب الألم النفسي الداخلي الذي تشعر به، وخاصة إذا كنت تمر بتجربة حب فاشلة فشعر بإنك لم تستطع إكمال حياتك بدون هذا الشخص، وأنك تكملة حياتك ببساطة أصعب أمر قد تمر به وإن لم يكن مستحيلاً.

وينصحك العديد من حولك من أهلك وأصدقائك والمقربين منك بأن تشغل نفسك بالعمل أو المذاكرة أو أي شئ مفيد حتى تنسى الألم الذي تشعر به وتشغل الفراغ الذي يجعلك تفكر دائما فيما حدث، ولكن عليك أن تتحدث دائما غلى المقربين لديك وتخبرهم بما تشعر ولا تكتم مشاعرك الحزينة بداخلك حتى لا تصاب بحالة نفسية قد تؤدي بك إلى الإصابة بالاكتئاب.

فيؤكد العديد من أخصائي علم النفسي والاجتماع بأن الوقت كفيل أن يعالج قلبك المكسور، ولكن المدة التي يتعافي خلالها الأشخاص تختلف من شخص لآخر، وذلك حسب استجابة كل شخص لنصائح الأخرين وحجم الجرح الذي في قلبه الذي تسبب في انكسار قلبه وعمق العلاقة بينه وبين الشخص الذي تسبب له بانكسار القلب، وأيضا حسب عمر الشخص المكسور قلبه.

فيقدم لك عدد من أخصائي علم علم النفس والاجتماع عدد من النصائح لعلاج قلبك المكسور:
– أخبر صديقك المقرب لديك بالموضوع الذي تسبب في كسر قلبك وما حدث معك، وحاول أن تقضي فراغك معه دائما ولا تنشغل بنفسك وبأفكارك الحزينة وألا تركزوا على القصة كثيرا ولا تعطوا الموضوع أكبر من حجمه، تكلم معه بالموضوع قليلا لتفضفض له ومن ثم انشغلا بأمور أخرى أكثر متة وأهمية لديك.

– حاول أن تقطع علاقتك بالشخص الذي تسبب في انكسار قلبك نهائيا حتى لا تزيد من انكسار قلبك، ثم احظر مكالماته ورسائله واحظره من مواقع التواصل الاجتماعي وحاول ألا تتواجد معه وتخلص تماما من أي أمر متعلق بينكما، هذا الأمر يسؤلمك في البداية كثيرا ولكنه سيخلصك بمرور الوقت من انكسار قلبك.

– جرب أن تنشغل بأمور جديدة في حياتك وأرجع إلى أصدقائك وأذهب إلى النادي ومارس الرياضة فإنها تخرج كل الطاقة السلبية لديك وبداخلك.

– سامح نفسك وسامح الشخص الذي كان سببا في انكسار قلبك مهما كان حجم الألم الذي تسبب لك به، ووكّل أمره إلى الله وافترض دائما حسن النية وأن لديه أسبابه الذي جعلته يتسبب في انكسار قلبك بهذا الشكل المؤلم.

ويؤكد اخصائي علم النفس وعلم الاجتماع أن بعد تنفيذ تلك النصائح والانشغال عن الشخص الذي تسبب في انكسار القلب والحالة النفسية السيئة التي أصبت بها، وعند ابتعادك عنه تماما سيشفى قلبك المكسور وستعود إلى حياتك الجميلة في أقصر وقت ممكن، ولكن عليك بالصبر والتسامح حتى مع نفسك قبل التسامح مع الأخرين، والسعي وراء مصلحتك التي تجاهلتها كثيرا من أجل الشخص الذي تسبب في ألمك ووجع قلبك.

وأشار عدد من اخصائي علم النفس وعلم الاجتماع، إلى أن هناك العديد من الأشخاص الأقوياء الذين يتعافون سريعا من كسرة القلب فيجب أن نقتدي بهم ونسمع نصائحهم ونفعل مثلهم حتى نستطيع أن نتخطى مرحلة كسرة القلب بسرعة فائقة قبل أن تؤثر علينا وتدمر حياتنا نهائيا.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى