آخر الأخبار

تفاصيل سقوط أخطر عصابة لسرقة السيارات

تفاصيل سقوط أخطر عصابة لسرقة السيارات ، قام قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، بالقبض على أعضاء بواحد من أخطر التشكيلات العصابية في سرقة السيارات الموجودة في الجيزة، وإعادة 41 سيارة مُبلغ بسرقتها بعدد كبير من المحافظات.

وكانت التحريات ومعلومات أجهزة البحث الجنائي بقطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، قد أكدت قيام رجل يُدعى «أحمد م.ش.ن» 30 سنة، صاحب شركة معدات ثقيلة، تكوين تشكيل عصابي بالاشتراك مع 7 آخرين.

وتخصص هذا التشكيل العصابي في ارتكاب جرائم سرقات السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع، وطمس رقمي الشاسيه والموتور، وإعادة دمغ أرقام مماثلة لسيارات أخرى مطابقة لها في النوع والماركة والموديل.

ثم يقوم بوضع لوحات معدنية مصطنعة وتزوير أوراقها، وإعادة بيعها عن طريق الإعلان عنها من خلال إحدى مواقع التسوق عبر الإنترنت، وبعد مواجهتهم اعترف المتهمون بقيام صاحب الشركة وفني سيارات وآخر بسرقة السيارات.

بعد الإجراءات القانونية، تم إعداد كمين أسفر عن ضبطهم حال ترددهم على دائرة قسم شرطة الهرم عدا اثنان، وبحوزتهم بندقية خرطوش، وطبنجة صوت، مبلغ مالي قدره 273 ألفا و600 جنيه، ومجموعة أدوات تستخدم في دمغ وطمس أرقام الشاسيه والموتور ومفاتيح مصطنعة لفتح السيارات.

واعترف المتهمون بقيام صاحب الشركة وفني سيارات وآخر بسرقة السيارات، وواحد آخر يقوم بتصريفها وخامس يقوم بتزوير أوراق تراخيص السيارات، والسادس والسابع يقوم بطمس وإعادة دمغ أرقام الشاسيه والموتور بأرقام شاسيهات ومواتير لسيارات مطابقة لمواصفات السيارات المسروقة، والتي يتحصلوا على بياناتها من المتهم الثامن عاطل.

وباستكمال مناقشتهم في التحقيق، اعترف المتهمون بقيامهم بالتعامل في بيع السيارات المهربة جمركيًا عقب تحرير رخص تسيير مزورة لها بذات الأسلوب، وأرشد المتهمون عن سيارتين مهربتين لدى عميليهما «رامى م.م»، 45 سنة، مُقيم بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وعميل آخر 48 سنة، مُقيم بدائرة مركز ديروط بأسيوط.

ثم تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى