آخر الأخبار

عمرو خالد يطرح تتر برنامجه الرمضاني «السيرة حياة».. وهذه تفاصيل البرنامج «فيديو»

طرح الداعية الإسلامي عمرو خالد، تتر برنامجه الرمضاني الجديد المقرر عرضه خلال شهر رمضان الكريم، ويحمل البرنامج عنوان “السيرة حياة”، وتدور فكرة البرنامج حول فترة ما بعد هجرة النبي -صل الله عليه وسلم – من مكة إلى المدينة.

كما ويركز الداعية الإسلامي عمرو خالد، خلال برنامجه خلال رمضان 2018، على فكرة “بناء الإنسان” بسرد تفاصيل خاصة من هجرة النبي وصحابته من مكة إلى المدينة وكيف تعامل النبي محمد معهم فيهم بعد، ومع أهل المدينة.

ويقول الداعية الإسلامي عمرو خالد، أن السيرة النبوية عُرضت خلال الـ 100 سنة الأخيرة على أنها تنظيمية عسكرية حربية سرية، وتم اختزال السيرة في غزوات بدر وأحد والخندق وخيبر وفتح مكة ومن ثم وفاة النبي محمد، وهذا تطور خاطئ لفهم السيرة النبوية.

وأوضح عمرو خالد، ان الفترة التي أقامها النبي محمد بالمدينة المنورة، يلغ عدد غزواته فيها 27 عزوة، ولم تستغرق جميعها أكثر من 540 يومًا، وأشار أن في سنتين فقط انشغل المسلمون بالحروب، وأكثر من 8 سنوات تم التركيز على بناء الإنسان والحضارة.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى