آخر الأخبار

«عودة الرياح الشديدة والأتربة».. تحذير مهم من الأرصاد للمواطنين

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة، اليوم الأحد، بمختلف أنحاء الجمهورية بعد موجة التقلبات الجوية التي سيطرت على البلاد منذ الأسبوع الماضي.

وقالت منار غانم، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، إن البلاد تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية منذ الأمس، بسبب الكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط.

 

أوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط تكون أكثر اعتدلا مما يساهم في تلطيف الأجواء وانخفاض الحرارة ما بين 4 إلى 6 درجات على القاهرة الكبرى، مشيرة إلى أن الأجواء مستقرة إلى حد كبير، وسجلت درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم 33 درجة مئوية في فترات النهار.

 

أردفت منار غانم، أن الأجواء تظل حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائلة للحرارة على السواحل الشمالية، بينما ترتفع الحرارة على جنوب الصعيد وتصل إلى 45 درجة مئوية في الأقصر وأسوان خلال فترات النهار، بينما تعتدل ليلا في أغلب محافظات الجمهورية.

 

ونصحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بضرورة متابعة هيئة الأرصاد لمعرفة تفاصيل الطقس، واتخاذ الحيطة والحذر من التقلبات الجوية الحادة التي تضرب البلاد في فصل الربيع، موضحة أنّ الأمطار تتساقط في هذه الأوقات الحارة بسب الحزام المداري في المناطق الجنوبية.

 

اختتمت منار غانم، بالإشارة إلى نشاط رياح تعمل على انخفاض الحرارة ومن المتوقع أن تستمر حتى الأربعاء المقبل، لكن بداية من الخميس المقبل تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية محملة بالرمال والأتربة، تؤدي إلى ارتفاع الحرارة مجددا، لافتة إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة اليوم الأحد، قد تكون رعدية على بعض المناطق من شمال إلى جنوب الصعيد وخليج السويس وجنوب سيناء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى