أخبار الرياضة

مستقبل أفريقيا ومصير الدوري.. ماذا ينتظر الأهلي في مارس؟

على الرغم أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لن يخوض مباريات عديدة خلال شهر مارس وسيكتفي بأربع مباريات فقط لكنها ستكون مصيرية في مشوار المارد الأحمر ببطولتي دوري أبطال أفريقيا والدوري الممتاز.

البداية للأهلي ستكون في السابعة مساء يوم الأثنين المقبل بمواجهة فريق بتروجت على ملعب بتروسبورت ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الممتاز.

ويأمل الأهلي في تحقيق الانتصار للارتقاء إلى المركز الثاني وتقليص الفارق بينه وبين الزمالك متصدر الجدول إلى نقطة واحدة فقط.

بعدها سيتوقف مشوار الأهلي محلياً بشكل مؤقت لينتقل إلى أفريقيا ويخوض مواجهة مصيرية يوم 9 مارس المقبل مع فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبعد هذه المباراة بأسبوع واحد فقط، يستضيف الفريق الأحمر نظيره شبيبة الساورة الجزائري في ختام دور المجموعات يوم السبت الموافق 16 مارس على ملعب برج العرب.

ويأمل المارد الأحمر في تحقيق الفوز في المباراتين أو الفوز في لقاء والتعادل في آخر لضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

ويتصدر الأهلي جدول الترتيب في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط ويأمل في الحفاظ على مكانه أو حصد المركز الثاني لضمان التأهل مباشرةً.

مواجهات الشهر ستُختتم بمواجهة القمة بين الأهلي وغريمه التقليدي الزمالك يوم 30 مارس والتي ستحسم مصير الأحمر في المنافسة على لقب الدوري، حيث يريد المارد الأحمر تحقيق الفوز للاقتراب بقوة أو انتزاع الصدارة إذا كان قد حقق الفوز على بتروجت قبل ذلك.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى