آخر الأخبار

6 فنانون جسدوا رؤساء مصر قبل «السقا».. ومؤدي دور «مبارك» مفاجأة

قدم عدد من نجم الفن والشركات الفنية المنتجة أعمالاً درامية وسينمائية من خلال جسدوا رؤساء مصر وهي تسرد قصص حياة الرؤساء الذين مروا على مصر وتحكي فترات رئاستهم وأسباب وصولهم لكرسي الحكم، آخرها الفيلم السينمائي المقرر طرحه قريباً بدور العرض الذي يحمل اسم “سري للغاية”، والذي انتشرت كواليسه على مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت جدلاً.

يرصد لكم موقع لقطات بالتقرير التالي أبرز الفنانين الذين جسدوا رؤساء مصر بشاشات التليفزين والسينمات:-

1- أحمد السقا

جسدوا رؤساء مصر
جسدوا رؤساء مصر

يجسد الفنان أحمد السقا دور الرئيس عبد الفتاح السيسي بفيلمه الجديد “سري للغاية” وهو يتحدث عن الفترة ما بعد ثورة يناير 2011، حتى يونيو 2013، ويقوم العديد من الفنانين به بشخصيات سياسية حالية.

ويشاركه بطولة الفيلم الفنان أحمد رزق الذي يلعب دور الرئيس السابق محمد مرسي، وعبد العزيز مخيون في دور اللواء العصار وزير الإنتاج الحربي، ونبيل الحلفاوي بدور حسين طنطاوي، ومحمود حميدة في دور بديع، بالإضافة إلى ظهور 50 فناناً يؤدون أدواراً رئاسية وشرفية منهم الفنان عادل إمام الذي سيظهر في الفيلم كضيف شرف لأول مرة في تاريخه الفني، بالإضافة إلى خالد الصاوي الذي سيؤدي شخصية خيرت الشاطر.

“سري للغاية”، تأليف وحيد حامد، وإخراج محمد سامي.

جسدوا رؤساء مصر
جسدوا رؤساء مصر
جسدوا رؤساء مصر
جسدوا رؤساء مصر
جسدوا رؤساء مصر
جسدوا رؤساء مصر

2- أحمد زكي

جسدوا رؤساء مصر
جسدوا رؤساء مصر

قام الفنان الراحل أحمد زكي بآداء شخصيتين لرؤساء مصر هم، أنور السادات بفيلم “أيام السادات”، وجمال عبد الناصر بالعمل السينمائي “ناصر 56”.

جسدوا رؤساء مصر
جسدوا رؤساء مصر

ومنذ أن جسد شخصيتهما وأصبحا علامة مسجلة في تاريخ السينما، حيث أسردا فترتي رئاستهما بالكامل وحققا نجاحاً كبيراً منذ عرضهما بشاشات السينما وحتى الآن.

3- خالد الصاوي

جسدوا رؤساء مصر
جسدوا رؤساء مصر

عمل فيلم “جمال عبد الناصر”، على توثيق حياة الرئيس الراحل وما حملته فترة حكمه من أحداث هامة.

الفيلم بطولة الفنان خالد الصاوي، وهشام سليم، وطلعت زين، وعبلة كامل، وعمرو عبد الجليل، وإخراج أنور قوداري.

4- تيم حسن

جسدوا رؤساء مصر
جسدوا رؤساء مصر

أثار مسلسل “الملك فاروق” الذي حكى عن فترة رئاسة ملك مصر الأسبق، جدلاُ كبيراً في الشارع المصري، بسبب تجميل صورة الملك فاروق وتاريخه، بعكس ما يختزنه أغلب الوعي الجمعي العربي عنه، بينما يؤكد مخرج العمل وكاتبته على أنهما التزما الحيادية في تناول حياته وشخصيته.

ويقتسم البطولة مع تيم حسن كل من الفنانة وفاء عامر التي لعبت دور والدته الملكة نازلي، ومنة فضالي التي أدت دور زوجته فريدة، بالإضافة إلى أسماء أخرى مثل عزت أبو العوف وصلاح عبدالله وغيرهم من نجوم الشاشة الفضية المصرية.

وعلى هذا المنوال جسد أيضاً بعض الفنانين شخصية الملك فاروق ببعض الأعمال الدرامية ولكن بأدوار ثانوية، أبرزهم الفنان حسام فارس بمسلسسل “ملكه في المنفى”، ومحمد البياع في “الجماعة 2”.

5- نور الشريف

جسدوا رؤساء مصر
جسدوا رؤساء مصر

كان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، معارضاً تماماً تأدية شخصيته بالأعمال الفنية، حتى أن أحمد ذكي.

عرض على بعض المسؤولين في الرئاسة أن يوافق الرئيس على تجسيده لدوره في فيلم الضربة الجوية ولكن قوبل بالرفض.

إلا ان مبارك قبل أن يجسد شخصيته فناناً واحداً فقط هو نور الشريف والسبب فقا لما ذكره الأول أن الشريف فنان قدير ومثقف معجون بالوطنية وتشع منه روح مصرية خالصة وعلى الفور وبعد أن عرض على مبارك إعداد مسلسل اذاعي يتناول قصة حياته، ليكون هو العمل الفني الأول، الذي يتم تناول حياة رئيس جمهورية، ويتم عرضه خلال حياته.

وقام الشريف بدور مبارك، وبالتالي لعبت الفنانة ميرفت أمين دور سوزان مبارك، وجسد الفنان أحمد عبد العزيز شخصية جمال مبارك وأذيع الجزء الأول من المسلسل للمرة الأولى في عيد ميلاد مبارك، وبعد عرض المسلسل تم الاتفاق على إعداد جزء ثان منه عام 2005 لكنه لم يخرج للنور.

6- مجدي كامل

جسدوا رؤساء مصر
جسدوا رؤساء مصر

في أول عمل درامي يتناول حياة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بالكامل، أدى دور البطولة الفنان مجدي كامل، وشاركه البطولة الفنانة لقاء الخميسي، وصلاح عبدالله، وسوسن بدر، وشيرين وهو تأليف يسرا الجندي، وإخراج باسل الخطيب.

وبالمثل قدم عدد من الفنانين شخصية ناصر في بعض الأعمال الدرامية منهم: رياض الخولي، وجمال سليمان.

7- خالد النبوي

جسدوا رؤساء مصر
جسدوا رؤساء مصر

عمل الفنان خالد النبوي على شخصية السادات بمسرحية “كامب ديفيد”، والتي تتناول الأحداث الحقيقية لمؤتمر كامب ديفيد عام 1978، وما دار بين الرئيس جيمى كارتر، ورئيس الوزراء الإسرائيلى مناحيم بيجن، والرئيس المصرى أنور السادات، وأسرار المفاوضات التى جرت بينهم لمحاولة لخلق السلام فى الشرق الأوسط، وحرص عائلة السادات على مشاهدة المسرحية التي عرضت في ولاية كاليفورنيا بالولايات الأمريكية المتحدة.

شاهد أيضاً:

أسرار المشاهير.. أسعار مدارس أبناء الفنانين.. وشيرين تدفع مبلغ خيالي

«شقتي مقفولة وجالي 3 آلاف ونص».. أبرز شكاوى المشاهير من أسعار الكهرباء

«ذلة لسان» تكشف تدعيم إيفانكا ترامب لأوبرا وينفري لرئاسة أمريكا

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى