آخر الأخبار

فيديو | «إزاحة الستار وتوفير تمويل بدون فوائد» 3 مشاهد بين الرئيس والشباب في افتتاح الصوب الزراعية بمطروح

في لقطة مميزة، أتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي الفرصة للشباب لإزاحة الستار خلال افتتاح المرحلة الأولى من مشروع 100 ألف صوبة الزراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمحافظة مطروح.

 

ومن جانبه، استمع الرئيس عبدالفتاح السيسي لشرح تفصيلي حول المشروع القومي للزراعات المحمية أو الصوب، خلال تفقده للمرحلة الأولى من المشروع.

كما أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقرار طارق عامر محافظ البنك المركزى تخصيص مليار جنيه للابتكار، مطالبًا بإتاحة جزء من هذه الأموال للشباب المبتكرين، بدون فائدة، قائلا: “عايزين لو لقينا شاب شاطر نتيح له حاجة زى كده يشتغل، وياخد تمويل بدون فائدة من البنك المركزى، ويشغّل مشروعه ما دام شاطر ومجتهد”.

وأضاف قائلًا: “عايزين نقول للمجتهد إحنا شايفينك، والكلام ده لكل المجتهدين مش في مشروعات الصوب الزراعية فقط، ولكن لكل الحرف التى تراجعت فى مصر بشكل أو آخر، وإزاى نقدر نعمل دفعة ليهم تانى، ونشجعهم ونقول لهم تعالوا وعلموا الناس معاكم”.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي فى توجيهه بتمويل مشروعات الشباب المبتكرين، على أن يكون الدعم لكل المبتكرين فى كل شىء، وليس فى الزراعة أو بعض الحرف فقط، ولكن فى كل العناصر والأنشطة التى يريدون إحياءها فى مصر مرة أخرى.

انجي أشرف

إنچي أشرف، صحفية مصرية، خريجة كلية الاداب جامعه حلوان قسم صحافة ، لديها أكبر أكثر من 5 سنوات في مجال العمل الصحفي الإلكتروني، محررة أخبار الفن واللايت في موقع لقطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى