آخر الأخبار

فيديو.. خبير: العملية الشاملة “سيناء 2018” تعليمات لتطهير البؤر الإرهابية وتوقيتها هو الأنسب

أكد اللواء أركان حرب حسن صقر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أمر بتطهير البؤر الإرهابية بسيناء والقضاء على المخططات الإرهابية فيها، موضحًا أنه فى الفترة الأخيرة اختفت العمليات الإرهابية نتيجة للتصدي للجماعات الإرهابية.

وأضاف اللواء أركان حرب، خلال تصريحات تليفزيونية، أن العملية الشاملة “سيناء 2018” تنفيذا لتعليمات السيسي لتطهير سيناء، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة أعدت للعملية تمامًا قبل تنفيذها وتخطيطها ولديها كافة المعلومات والبيانات لتطهير المنطقة من الإرهاب ومن حالة الفوضى، موضحًا أن القوات المسلحة اختارت الوقت المناسب لتنفيذ العملية ضمانًا لنجاحها.

كان قد أصدر العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة، بيان رقم 1، أذاعه التليفزيون المصرى منذ قليل، أن قوات إنفاذ القانون بدأت مواجهة شاملة ضد الإرهاب، إليكم نص البيان..

بسم الله الرحمن الرحيم

شعب مصر العظيم

“في إطار التكليف الصادر من السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية للمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة، بدأت صباح اليوم قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوى غرب وادى النيل إلى جانب تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملياتية أخرى علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية، بهدف إحكام السيطرة علي المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق التى يتواجد بها بؤر إرهابية وتحصين المجتمع المصري من شرور الإرهاب، والتطرف بالتوازى مع مجابهة الجرائم الأخرى ذات التأثير على الأمن والاستقرار الداخلى.

ولذا تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة أبناء شعب مصر العظيم في كافة أنحاء الجمهورية بالتعاون الوثيق مع قوات إنفاذ القانون لمجابهة الارهاب واقتلاع جذوره والإبلاغ الفورى عن أى عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن.. حفظ الله مصر وشعبها… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”

انجي أشرف

إنچي أشرف، صحفية مصرية، خريجة كلية الاداب جامعه حلوان قسم صحافة ، لديها أكبر أكثر من 5 سنوات في مجال العمل الصحفي الإلكتروني، محررة أخبار الفن واللايت في موقع لقطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى