آخر الأخبار

فيديو.. داعية إسلامية: في هذه الحالة يجوز للرجل الكذب على زوجته

أوضحت الدكتورة نادية عمارة الداعية الإسلامية ، إنه يجوز للرجل أن يكذب على زوجته ، أو المرأة تكذب على زوجها في إظهار العواطف ومشاعر الحب فقط.

وأضافت «عمارة»، خلال تقديمها برنامج «قلوب عامرة»، عبر فضائية «ON E»، أنه رخصة الكذب جاءت في ثلاثة مواضع، كما في الحديث الذي رواه الترمذي (1939) وأبو داود (4921) عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ يَزِيدَ رضي الله عنها قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَا يَحِلُّ الْكَذِبُ إِلَّا فِي ثَلَاثٍ: يُحَدِّثُ الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ لِيُرْضِيَهَا، وَالْكَذِبُ فِي الْحَرْبِ، وَالْكَذِبُ لِيُصْلِحَ بَيْنَ النَّاسِ»، والمراد بالحديث بين الزوجين هو عن الحب الذي يساعد على دوام العشرة.

وأشارت إلى أنه لو حدث بالعلاقة الزوجية فتور بين أحد الزوجين، أو صراعات ليست بنفس القابلية التي كانت من قبل، ولكن الطرفين مستبقيان للحياة الزوجية، فيأذن النبى لنا بالأخذ برخصة الكذب فى هذه المساحة فقط، فلا يجوز الكذب للحصول على أموال الزوجة وممتلكاتها.

وتابعت أن المقصود بالكذب الذي يكون فيه إظهار الود والمحبة لغرض دوام الألفة واستقرار الأسرة.

انجي أشرف

إنچي أشرف، صحفية مصرية، خريجة كلية الاداب جامعه حلوان قسم صحافة ، لديها أكبر أكثر من 5 سنوات في مجال العمل الصحفي الإلكتروني، محررة أخبار الفن واللايت في موقع لقطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى