آخر الأخبار

الحكومة تكشف حقيقة إلغاء بطاقات تموين من يزيد راتبه عن 1500 جنيه

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ماتداول من أخبار حول إلغاء بطاقات تموين من يزيد راتبه عن 1500 جنيه، حيث تداولت أخبار عديدة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بذلك.

حيث نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الأخبار المتداولة حول إلغاء وزارة التموين البطاقات التموينية لمن يزيد راتبه عن 1500 جنيه من بطاقات الدعم التموينية، حيث تداولت تلك الإشاعات بعد قرار الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور، وذلك خلال تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الأربعاء.

حيث قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الأربعاء، بالتواصل مع الجهات المسئولة والمختصة في وزارة التموين والتجارة الداخلية ليتأكدوا من صحة ما تداول على مواقع التواصل الاجتماعي والتي أطدت عدم صحة تلك الأنباء على الإطلاق.

وأوضحت الجهات المسئولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن عملية استبعاد غير المستحقين للدعم وإلغاء بطاقتهم التموينية تتم طبقا لمعايير محددة تم الغعلان عنها من قبل، وأن ل ما يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي ليس له أي أساس من الصحة على الإطلاق.

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عند تواصلها مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن معايير حذف المواطنين غير المستحقين للدعم هي خمسة معايير: “من يزيد استهلاكه للكهرباء عن ألف كيلو وات شهريًا، ومن يزيد معدل استهلاكه للهاتف المحمول عن ألف جنيه شهريًا، ومن تتجاوز مصاريف الأبناء بالمدارس الأجنبية حد الـ30 ألف جنيه سنويًا للطفل الواحد، وأيضًا امتلاك المستفيد سيارة موديل 2014 وما بعدها، بالإضافة إلى حيازة الأراضي الزراعية أكثر من 10 أفدنة، وتولي المناصب العليا”، وهذا ما أعلنه وزير التموين مؤخرا خلال مؤتمر صحفي.

وطالبت وزارة التموين من جميع المواطنين ضرورة التاكد من صحة الأخبار المتداولة قبل تصديقها وانتشارها فيما بينهم، كما طالبت جميع وسائل الإعلام المختلفة من تحري الدقة والمصداقية والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من صحتها قبل النشر للمواطنين.

كما ناشدت المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها في أي محافظة من محافظات الجمهورية غير الأسعار المعلن عنها من قبل الوزارة والجهات الرقابية، سرعة يكن الإبلاغ عنها من خلال الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى