آخر الأخبار

وزير التعليم يكشف تفاصيل نظام التعليم الجديد وموعد بدءه

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن نظام التعليم الجديد الذي تم مناقشته بالوزارة سيتم تطبيقه من العام الدراسي القادم، موضحا أن الطلاب سيدرسون اللغة الانجليزية من الصف الأول الابتدائى ، ولكن فى الـ kg1-2 سيكون التعليم باللغة العربية.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي» المذاع على قناة دى إم سي تقديم الإعلامي أسامة كمال، أن الطلاب في المرحلة الابتدائية لم يخضعون لأي امتحانات حتى الصف الثالث الابتدائي بل سيخضعون إلى نظمام تقييمات، وهذا نظام متعارف عليه في الدول المتقدمة.

وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إلى أن أصحاب المصالح روجوا لفكرة تعريب المناهج بدون حق وأذاعوا الشائعات التي يصدرونها دائما، ولم يستمع الينا أحد فى توضيح وجهة نظرنا .

وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إلى إن النظام الجديد للتعليم سيبدأ تطبيقه في سبتمبر 2018، وسيكون على كل طفل بمرحلة الكى جى والصف الأول الابتدائي.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء دى إم سي» المذاع على قناة دي إم سي تقديم الإعلامي أسامة كمال، قائلا:”نعمل على تغيير المناهج وطرق التدريس وأساليب التقييم وأساليب غعطاء المعلومات للطلاب بما يعنى إعادة بناء التعليم بشكل عام وليس مجرد تغيير اللغة”.

شاهد أيضا:
وزير التعليم يعلن عن بشرى سارة لطلاب المدارس التجريبية واللغات

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى