آخر الأخبارخدمات المواطنين

قداس عيد الميلاد المجيد لأول مرة في هذا المكان.. تعرف عليه

بعد مفاضلات من جانب البابا تواضروس الثاني، على إقامة قداس عيد الميلاد المجيد لعام 2018 ، ما بين الكاتدرائية العباسية كعادة الكنيسة القبطية كل عام، أو إقامته في كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديد.

ليحسم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، أن قداس عيد الميلاد المجيد والمقرر إقامته في 6 يناير من العام المقبل 2018، سيتم إقامته لأول مرة في العاصمة الإدارية الجديدة.

كما وسيترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطرير الكرازة المرقسية، قداس عيد الميلاد، والذي أكد أنه تم الاستقرار على كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة، واعتبارها بداية جديدة مع ذكرى عيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام.

ومن جانبه، كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد أكد في مناسبة سابقة أن العاصمة الإدارية الجديدة ستضم أكبر كنيسة ومسجد في مصر، وذلك خلال كلمته التي ألقاها في قداس عيد الميلاد المجيد مطلع يناير من العام الجاري 2017.

وقال السيسي خلال كلمته، في قداس عيد الميلاد المجيد السابق، أن العام المقبل 2018، سنحتفل معًا بافتتاح أكبر كنيسة ومسجد في العاصمة الإدارية الجديدة، وأنه هو أول المساهمين في هذا العمل الحضاري.

وأكد السيسي علىى الوحدة الوطنية بين المصريين خلال كلمته أيضًا، فقال: ” لازم نعلم الناس أننا واحد جوا البلد دي، وإن التنوع مطلوب، واللي رافض الإرادة الإلهية مش فاهم الحكاية عاوزة تقول إية”.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى