آخر الأخبار

قرار عاجل بشأن امتحانات الدبلومات والثانوية العامة

وافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على السماح لمن يرغب من طلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من السودان الشقيق، بتأجيل أداء امتحانات نهاية العام الدراسي 2022-2023 للدور الثاني خلال شهر أغسطس المقبل، مع الحصول على الدرجات الفعلية للامتحانات، وذلك استكمالا للإجراءات المتبعة للتيسير عليهم.

وأكد الدكتور رضا حجازي، في بيان أن: هذا الإجراء المكمل يهدف لمنح الفرصة الكافية لأبنائنا من طلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من السودان، لترتيب أوضاعهم ودراسة المناهج الدراسية بشكل كافٍ قبل أداء امتحانات نهاية العام.

وأهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بـ: أبنائنا طلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من السودان الراغبين في تأجيل أداء امتحانات نهاية العام للدور الثاني، التقدم بطلب للإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة.

وفي نفي السياق، وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإدارة العامة للامتحانات بالوزارة باستقبال طلاب الصف الثالث الثانوي المصريين العائدين من دولة السودان لأرض الوطن الراغبين في أداء امتحانات الثانوية العامة داخل جمهورية مصر العربية، وذلك لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بتسكينهم في مدارسهم السابقة وفقا لمحل سكنهم وتأدية امتحانات نهاية العام الدراسي 2022-2023.

كما وقع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، قرارا بتأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان لحين استقرار الأوضاع الأمنية بالأراضي السودانية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى