منوعات

بئر كولا..حكاية أغرب حفرة حفرها البشر في التاريخ !

قيل إنهم أخرجوا الشياطين من مرقدهم ولم يعرفوا كيف يحبسونهم مره أخرى . حفرة عميقة مخيفة تدعى بئر كولا أو حفرة الجحيم خرج منها ما لم يتوقعه البشر، ولم يستطع العلماء ردمها فتركوها ورحلوا، ولكن تسجيلا صوتيا مخيفا انتشر لأصوات بشرية تصدر تحت إرتفاع 12000 متر آثار خوف كل من سمعه.فما الذي يحدث في تلك البقعة وما حكاية أغرب حفرة حفرها البشر في التاريخ !

متى بدأ مشروع كولا

بدأت روسيا الحفر في مشروع كولا عام 1970 وكان الهدف من هذا المشروع حفر حوالي 15 ألف متر تحت الأرض في أعمق حفرة في تاريخ البشرية .

وظل المشروع مستمرا حتى عام 1983 ووصل عمق الحفرة إلى 12 الف متر تحت الأرض وبذلك تحطم الرقم القياسي لأعمق نقطة أو حفرة على سطح الأرض .

لكن إنهارت التربة تماما ولم تتحمل كل ذلك الحفر فتوقف الحفر فيها عام 1989 ولم يستطيعوا الوصول إلى عمق أكثر من 13000 متر.

وبذلك تعتبر حفرة كولا أكبر ثقب موجود على سطح الأرض فداخلها عمق غريب ومخيف. وتوقف المشروع تماما في عام 2008 وتم بيع كل المعدات التي كانت مستخدمه في هذه الحفرة كخردة وأغلق هذا المشروع تماما.

 أسرار غريبة

كان الهدف من هذا المشروع هو محاولة اكتشاف ما الذي يوجد في باطن الأرض وبالفعل عند الوصول إلى عمق 9000 متر تم اكتشاف الكثير من الذهب والماس داخل هذا العمق.

وفوجئ العلماء بوجود كميات كبيرة للغاية من غاز الميثان المجمد ولم يعتقد العلماء أن عند هذا العمق يمكن أن يجد أحد غاز الميثان المجمد.

ولم تتوقف أسرار الحفرة عند ذلك بل وجدوا أيضا مياها معدنية ساخنة في عمق 11 ألف متر تحت الأرض وهو ما أصاب العلماء بصدمة فلم يتخيل أحد انه من الممكن أن يوجد مياه تحت هذا العمق الرهيب !

لم تتوقف أسرار حفرة كولا عند هذا الأمر أيضا، بل أنهم اكتشفوا أن التربة الموجودة في هذه الحفرة هي تربة مطابقة لتربة سطح القمر، وما تم العثور عليه هناك كان أمرا غريبا، كيف يمكن أن تتطابق التربة الموجودة في سطح القمر مع نفس التربة الموجودة في حفرة كولا؟

 أصوات مريبة

و استمرارا لأسرار حفرة كولا قيل أن العلماء قاموا بإنزال بعض الميكروفونات الحساسة كلما حفروا عمقا جديدا

وكانت هناك مفاجاة حيث سجلوا أصواتا غريبة ومريبة تحت الأرض قيل أنها أصوات بشرية، وقيل أنها أصوات لكائنات مخيفة تعيش تحت الأرض مما سبب رعبا كبيرا لطاقم العمل الذي كان يعمل في فترة الثمانينات
وانتشر الخبر عبر الصحف الروسية والسويدية والألمانية وكان الخبر يقول إن الروس قاموا بإطلاق سراح الشياطين من تحت الأرض بحفرهم لبئر كولا أو حفرة كولا

والغريب أنه قيل أن هناك أصوات لآلاف من البشر يصرخون، وانتشر الخبر بطريقة غير عادية وأصبحت تلك الحفرة مخيفة تماما، ويخشى الناس الاقتراب منها.

لكن ما فعله هذا المدرس النرويجي ويدعى “اجي ” أثار الرعب حقا،عندما أكد أن تلك الحفرة خرجت منها كميات غير عادية من الخفافيش، ونشر تسجيلا صوتيا لأصوات غريبة لأشخاصا يصرخون منسوب إلى حفرة كولا.

لذلك قيل أن روسيا أطلقت الشياطين من داخل هذه الحفرة وأنها لم تعرف كيف تتصرف معهم فأوقفت هذا المشروع لتبقى حفرة كولا واحدة من أكثر الحفر رعبا التي حفرها البشر ولم يستطيعوا ردمها إلى اليوم !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى