آخر الأخبار

كواليس الصلح بين الرئيس الجزائري وولي العهد السعودي في حفل انطلاق المونديال

يبدو أن ستاد البيت أنه له نصيبًا من اسمه فكان بمثابة المنزل الذى جمع الأشقاء الذين فرقتهم السياسة لتجمعهم الرياضة، فبعد أن استضاف أول لقاء بين الرئيس السيسي ونظيره التركى بعد نحو عقد من القطيعة، نجح فى إزالة الشوائب بين إثنين من أهم القادة العرب.. ماذا حدث فى البيت؟

لم تجمعهم القمة العربية وجمعهم ستاد البيت، الذي استضاف لقاء حار بين الرئيس الجزائرى عبدالمجيد تبون وولي العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان على هامش حفل افتتاح كأس العالم بالعاصمة الجزائرية الدوحة.

والتقطت الكاميرات صورًا للقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون خلال افتتاح بطولة كأس العالم، في حديث ودي استمر لعدة دقائق بين القادة.

وشهد افتتاح كأس العالم في قطر التقاء العديد من رؤساء وقادة دول عربية وإفريقية، سافروا إلى الدوحة للمشاركة في انطلاق أول كأس عالم يقام في دولة عربية وإسلامية بدعوة من أمير قطر.

ويرى مراقبون أن اللقاء الودي الذى جمع بين ولي العهد السعودي والرئيس الجزائرى كان لإزالة الشوائب العالقة فى العلاقة بين الزعيمين بعد اعتذار الأمير محمد بن سلمان عن حضور القمة العربية في الجزائر لأسباب طبية وأنه لا يستطيع أن يستقل الطائرة لساعات طويلة، فى الوقت ذاته كانت له جولة آسيوية طويلة.

وفى الوقت ذاته لم يحضر الرئيس الجزائرى تبون خلال مشاركته فى قمة المناخ بشرم الشيخ، عن المشاركة بالنسخة الثانية من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر 2022 في مدينة شرم الشيخ المصرية، وذلك برئاسة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، بالشراكة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وكان ستاد البيت شهد مصافحة تاريخية بين الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى ونظيره التركى رجب طيب أردوغان بعد نحو عقد من القطيعة.

ويعد هذا اللقاء بالعاصمة القطرية هو الأول وجه لوجه بين الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسي ونظيره التركى، فى ظل خلاف كبير وشرخ فى العلاقات بين البلدين.

وأكدت المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حرص علي التوجه الي الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل افتتاح كأس العالم بقطر وقام بمصافحته في حضور الأمير “تميم بن حمد آل ثاني”، أمير دولة قطر.

فيما وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن أردوغان صافح الرئيس السيسي وأجرى معه محادثات بحضور الشيخ تميم بن حمد.

وتحدث مراسل القاهرة الإخبارية فى الدوحة، عن قمة مصرية تركية تجرى الآن على هامش افتتاح كأس العالم فى الدوحة بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيرة التركي رجب طيب أردوغان.

ليكون ستاد البيت بالعاصمة القطرية له نصيب من اسمه فكان بمثابة المنزل الكبير الذى تحل فيه الخلافات بين الدول، ويكون افتتاح كأس العالم في قطر هو أهم حدث سياسي إلى جانب أهميته الرياضة.. هل رتب أمير قطر اللقاءات بين الرئيس السيسي ونظيره القطرى والرئيس الجزائري وولي العهد السعودي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى