آخر الأخبار

كيفية مشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها

يُمكن مشاهدة حالات الواتس آب بدخول على تبويب الحالة، وهي مُتاحة للعرض فقط لجهات الاتصال، ويمكن في ذات الوقت إخفاء الحالة عن البعض والسماح للبعض الأخر أو لشخصٍ واحد فقط بعرضها ومشاهدتها، بينما سيتمكّن الطرف الأخر من رؤية من قام بمُشاهدة حالته.

ومع ذلك، لا يزال بإمكّانك مشاهدة حالات الأصدقاء في واتس آب دون معرفتهم بذلك، الجدير ذكره أنه لا يوجد طريقة رسمية من جهة واتس آب بخلاف إعدادات الخصوصية في التطبيق الموضّحة أدنى، وهي شبيها بخطوات قراءة رسائل الواتس آب بدون علم المرسل، أو استخدام بعض الحيل التالية.

كيفية مشاهدة حالات الواتس آب دون علم صاحبها

تُوضح الخطوات التالية كيفية مشاهدة حالات الواتس آب دون علم صاحبها على اندرويد وايفون من خلال تعطيل مؤشرّات قراءة الرسائل، وهي الطريقة الرسمية من جهة واتس آب:

افتح تطبيق واتس آب على هاتفك الاندرويد او الايفون.

اضغط على القائمة ثلاثية النقاط (⁝) على أندرويد> ثم انقر على الإعدادات، أو على الايفون انقر مباشرةً فوق أيقونة الإعدادات.
انقر على الحساب> ثم على الخصوصية.
هنا قم بإيقاف مفتاح التبديل جوار “مؤشرات قراءة الرسائل”.

بعد تطبيق هذه الخطوات لن يتمكن أحد من معرفة ما إذا كنت قد شاهدت الحالة الخاصة به على واتس آب، وفي ذات الوقت لن تتمكن أنت أيضًا من رؤية من قام بمشاهدة الحالات الخاص بك، كما سيتم تطبيق ذلك على المحادثات الفردية ولن يظهر مؤشّر قراءة الرسائل لكلا الطرفين.

بينما سيتمّكن الطرف الأخر من معرفة أنك شاهدت حالته فقط في حال تم إعادة تفعيل “مؤشرّات القراءة”، وذلك قبل حذف الحالة أو انتهاء الفتّرة المسموح بها وهي 24 ساعة من وقت نشر الحالة.

رؤية حالة الواتس بدون الدخول للايفون والأندرويد
يتم حفظ حالات واتس آب افتراضيًا في ذاكرة التخزين المؤقت في ملفات الجهاز، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو، ولكي تتمكّن من رؤية حالة الواتس بدون الدخول على تطبيق واتس آب، فإن كل ما تحتاج إليه على ايفون أو اندرويد، هو اتصال قوي بالإنترنت واتباع الخطوات التالية.

افتح تطبيق واتس آب على هاتفك الاندرويد أو الايفون، وانتقل إلى تبويب الحالة> ثم انتظر بضع ثوانٍ.
بعد ذلك، افتح تطبيق مدير الملفات في هاتفك الذكي أندرويد أو ايفون.
افتح خيارات إعداد مدير الملفات، وذلك حسب التطبيق الذي تستخدمه> وقُم بالدخول على الضبط.
من إعدادات مدير الملفات، قُم بتفعيل الخيار “إظهار الملفات المخفية”.
بعد الانتهاء من ذلك، قُم بالدخول على مجلد “WhatsApp”> ثم مجلد “Media”، وستجد هنا جميع ملفات واتس آب بما في ذلك المخفية منها وهي التي تبدأ بنقطة مثل (.Statuses).
قُم بالدخول على المجلد “.Statuses” الخاص بتخزين حالات واتس آب.
الآن كل ما عليك فعله، هو فتح ملف الصورة أو الفيديو بأحد تطبيقات عرض الوسائط، ومشاهدة حالات أصدقائك دون معرفتهم.
بعد الانتهاء، يمكنك حذف المجلد، أو مسح ذاكرة التخزين المؤقت في واتس آب والذي من شأنه تقليل مساحة تخزين واتس آب.

كيف تشاهد حالات الواتس بدون علم صاحبها
من المعروف أنه لا يمكن استخدام واتس آب عند فقدان الاتصال بالإنترنت، كما لن تظهر لدى الأخرين على أنك متصل الآن، وبالتالي تُعد أحد حيل واتس آب المستخدمة لقراءة رسائل الآخرين دون علمهم هي قطع النت عن التطبيقات، وقد تستخدم أيضًا كحيله لمشاهدة الحالات دون معرفة الأخرين بذلك.

ومع ذلك، عند إعادة الاتصال بالانترنت سوف يظهر للطرف الأخر أنك قرأت رسائله أو شاهدت حالته، ولا يمكن تجاوز ذلك، دون حذف واتس آب أو الاستمرار في تعطيل الإنترنت حتى انتهاء ظهور الحالة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى