آخر الأخبار

لعشاق القهوة.. 8 نصائح لتجنب الصداع في نهار رمضان

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، يبدو على مدمني القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين صعوبة بالغة في الإقلاع عنها قبل أيام من الشهر المبارك، ما قد يفقد البعض منهم النشاط والتركيز الشديد خلال فترة عمله أو قيامه ببعض الانشطة العادية خلال ساعات الصيام في شهر رمضان.

لذا نستعرض معكم بعض النصائح الخاصة لتجنب الصداع في نهار رمضان :

1- يجب تقليل كميات القهوة التي تتناولها قبل بداية شهر رمضان حتى يعتاد الجسم على نسبة بسيطة من الكافيين ويمكن تعويض تلك النسبة البسيطة بعض الفطار في رمضان.

2- قبل أسبوع من بداية شهر رمضان، يجب تناول القهوة منزوعة الكافيين ويمكن إضافة اللبن إليها تغيير طعمها.

3- حاول قبل رمضان بمدة استبدال فنجان القهوة بكأس من المياة المثلج، خاصة وأن المياة المثلجة تعمل على تنبيه كافة الحواس وزيادة النشاط والتركيز.

4- يمكنك استبدال القهوة أيضًا بمشروبات غنية بأحماض الأوميجا 3، خاصة وأنها تزيد من التركيز واليقظة وتقلل الشعور بالتعب والإرهاق خلال ساعات النهار.

5- تناول طعام الفطور خلال الفترة ما قبل رمضان ويجب أن تحتوي الوجبة على السلطة الخضراء، لزيادة التركيز ومقاومة الكسل.

6- أما في شهر رمضان، فيمكن تناول البيض في وجبة السحور لرفع نشاط الجسم وزيادة التركيز خلال ساعات الصيام، خاصة وأن البيض يبعد الخمول والكسل.

7- يمكن تناول فنجان من القهوة بعد وجبة الفطار في شهر رمضان لكن بحوالي ساعتين، حتى يستعيد الجسم نسبة السكر التي فقدها خلال ساعات الصيام.

8 – في حالة تناول القهوة على وجبة السحور، فينبغي تناولها منزوعة الكافيين، حتى لا تصاب بالصداع في أخر ساعات النهار أي الفترة ما قبل الفطار مباشرة.

شاهد أيضا : إطلالة غريبة للإماراتية أحلام في الحلقة الأخيرة من ذا فويس.. صور

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى