آخر الأخبار

لغز الرحلة 4 إلى القطب الجنوبي وسر الخدعة الكبرى

هل كانت بعثة علمية أم أكبر واقعة تستر في التاريخ؟ ماذا حدث في الرحلة التي تحمل رقم 4؟ ولماذا حدث بعدها مباشرة اجتماع طارئ لرؤساء الدول العظمى؟ ماذا يوجد في أنتاركتيكا؟

يعتبر قطب الكرة الجنوبي «أنتاركتيكا» اكثر الأماكن غموضًا على كوكب الأرض، لدرجة وصلت إلى الاعتقاد أنه كان سببًا في الأزمة العالمية الثانية، وأنها قامت بسبب اكتشاف قوى مدهشة بالقطب الجنوبي في ذلك الوقت.
قبل تلك الاحداث بخمس سنوات وصل لواشنطن معلومات مؤكدة أن ألمانيا أرسلت أكثر من بعثة استكشافية سرية لأنتاركتيكا، وهذا ما جعل أمريكا تشكك في هذا الأمر لماذا يزورون مكان لا يوجد به سوى الثلج؟ إلا إذا كان يوجد سر خطير وحدهم من يعرفوه.
ولهذا السبب أرسلت الولايات المتحدة في العام 1928فريقًا بحثيًا برئاسة العميد البحري المخضرم ربتشارد بيرد، وعند قيامه بالتحليق فوق أنتاركتيكا أُصيب بتوتر شديد وأخبر أعضاء الفريق بضرورة العودة للولايات المتحدة، وعندما سأله الجنود لماذا..لم يخبر أحد بشيئ وأصر على الرجوع فوراً.
وبعد عودته ظل فترة طويلة لا يتواصل مع أي أحد، إلا أنه بعد فترة قاد رحلتين متتاليتين لأنتاركتيكا وأيضاً تم تسجيل فشل هذه الرحلات في التوصل لأي معلومات مفيدة، لكن الغريب في الأمر الاجتماعات السرية التي كانت تحدث مع بيرد وأغلب دول الحلفاء!!

الرحلة رقم 4

وعلى الرغم ان كل الدول في هذا الوقت كانت منهكة اقتصاديا بسبب الازمة العالمية إلا إنه تم تمويل الرحلة الاستكشافية، وأرسل معها 7 آلاف جندي وتسليح عسكري هائل يكفيهم لمدة 6 شهور.
عادت الرحلة بعد 3 أسابيع فقط ودار اجتماع عاجل بين السوفييت وأمريكا بالرغم من استحالة جمعهم بسبب الأزمة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي.
وفي هذا الاجتماع حدثت معاهدة القطب الجنوبي التي وقع عليها 16 دولة ونصت على حظر أي رحلة تجارية أو مدنية لأنتاركتيكا، ومنعت جيش أي دولة من الذهاب لأي غرض باستثناء التجارب العلمية.
وظل السر مع ريتشارد بيرد فقط، والذي صرح في مقابلة صحيفة إنه اكتشف شيئًا سيغير مجرى العالم، ولكنه لم يكر أي معلومات عن اكتشافه، ومُنع بعدها من الظهور في أي وسيلة إعلام، ولكن بعد سنوات من رحيله كشفت ابنته المفاجأة.
حيث قالت إنه يوجد أراضي خلف انتاركتيكا بمثابة قارة كاملة، وذلك في مذكرات والدها التي نشرتها بعد رحيله وقالت فيها إن والدها حذر من الذهاب هناك لأن المكان ليس فارغ ومزدحم جدا، فماذا قصد والدها بهذا التلميح؟ ولكنها اختفت بعد ذلك تماماً.
وتضمنت المذكرات مفاجأة حيث قالت، إن والدها في أول رحلة استكشافية له للمنطقة ظهر من العدم سور جليدي عملاق بارتفاع تقريباً 700 متر وممتدة إلى ما لا نهاية.
وعندما حلق فوقه وجد شيئًا لا يُصدق، حيث قال إنه رأى مساحات خضراء شاسعة وأنهار من المياة الغير متجمدة كانت ودرجة الحرارة 22 مئوية، وإنه عندما أبالغ الإدارة الأمريكية وقتها بهذا الأمر طلبوا منه التزام الصمت التام، لكنه طُلب منه في الرحلة الرابعة تجاوز السور، وهناك وجد حيوانات وكائنات حية.
ولكنه كان غير قادر على تحديد اتجاه الشمس وفقد الاتصال بالقاعدة وأصبح غير متحكم بالطائرة، ولكن الغريب في الامر عثوره على ميناء ما يؤكد وجود مدينة وأشخاص.
وقال إنه وجد طائرة غريبة الهيكل تحلق بجواره وتصدر إشعاع غريب، وأن هذه الطائرة كانت تتحكم بطائرته ثم هبطت به عند قصر ضخم لم ير مثله، وهناك رأى مخلوق غريب وهو حاكم الدولة وأخبرهم أنهم في مكان اسمه أجارثا.
ثم أوصلته الطائرته بأمان للسور للجليدي..
وبلغ رؤسائه وتم عقد اجتماع عاجل لزعماء بعض الدول وتم الاتفاق على عدم الاقتراب من هذه المنطقة مرة أخرى.
وأخيراً ما رأيك انت هل تصدق حديث ريتشارد بيرد وهل المذكرات مفبركة أم تحكي عن حدث حقيقي تم التستر عنه وهل هناك علاقة بين شعوب تجويف الأرض والفايكنج؟ إذا كنت تريد المعرفة فلتكتب لنا في التعليقات برغبتك في جزء تاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى