آخر الأخبارخدمات المواطنين

لليوم الثالث على التوالي| أسعار الذهب تواصل انخفاضها.. وعيار 21 يسجل!

واصلت أسعار الذهب انخفاضها لليوم الثالث على التوالى ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو العيار الرئيسى بالسوق المصرى 613 جنيها للجرام، فى ظل استمرار تراجع سعر أوقية الذهب لتسجل 1217 دولار فى أدنى مستوى لها منذ عام.

وأصبحت أسعار الذهب كالتالى:
عيار 21: 613 جنيه
عيار 18: 625 جنيه
عيار 24: 700جنيه
الجنيه الذهب: 4904 جنيه
الأوقية : 1217 دولار

أسعار الذهب فى مصر تخضع للعرض والطلب ويوجد مؤثر أخر عليها وهو سعر الدولار فى السوق المصرى سواء لدى البنوك والمصارف الرسمية أو لدى تجار العملة أو ما يسمى بالسوق السوداء.

أسعار الذهب فى سوق الصاغة المصرى ربما تشهد بعض التفاوت من محافظة إلى أخرى فى فروق أسعار المصنعية والتى تختلف من جواهرجى إلى أخر لكن سعر الجرام نفسه لا يتغير بين كافة محافظات القطر المصرى إلا فى حدود جنيه أو نصف جنيه فقط.

فى هذا السياق، تواصل أسعار الذهب عالميا تسجيل أدنى مستوياتها منذ 7 أشهر لتسجيل أوقية الذهب 1244 دولار حتى الآن، فى ظل اتجاه المستثمرين نحو الدولار للاستفادة من سعر الفائدة المرتفع نسبيا فى الولايات المتحدة الأمريكية.

الذهب فى مصر يخضع لعدة عوامل ومؤثرات منها العرض والطلب وترتبط مباشرة بسعر أوقية الذهب عالميا، وكذلك مرتبطة بسعر الدولار فى المصارف الرسمية.

جدير بالذكر، أن مبيعات الذهب فى مصر خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2018 تراجعت بنسبة 30% قياسا على نفس الفترة من العام الماضى، بحسب حديث إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية، والذى أكد أن السوق يعانى بصورة كبيرة نتيجة انخفاض المبيعات.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى